الدفاع المدني ينشر حصيلة خدمة “الراصد” منذ آب 2016

عنصر من الدفاع المدني يستخدم تطبيق الراصد - (انترنت)

عنصر من الدفاع المدني يستخدم تطبيق الراصد - (انترنت)

ع ع ع

وثق الدفاع المدني في سوريا عبر خدمة “مرصد سوريا” أكثر من 108 آلاف مشاهدة طيران وسبعة آلاف غارة جوية على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة، منذ شهر آب 2016.

وأظهر مقطع تصويري “موشن جرافيك” نشرته منظمة الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) عبر حسابها في “تويتر”، الخميس 13 من كانون الأول، حصيلة مشاهدات الطائرات الحربية وعدد الغارات الجوية التي سجلتها خدمة “الراصد” منذ إطلاقها في شهر آب لعام 2016

ويوضح المقطع التصويري كثافة حركة الطيران والغارات الجوية حسب الزمان ومكان حدوثها، على شكل رسم بياني خطي.

وكانت ذروة تسجيل الرسم البياني الخطي لحركة الطيران والغارات الجوية في 25 من حزيران الماضي، خلال الحملة العسكرية التي شنها النظام السوري وحليفه روسيا على المعارضة في جنوب السوري ما بين أواخر شهر أيار وشهر تموز 2018.

وقال رائد الصالح مدير الدفاع المدني السوري، لعنب بلدي، أن الحصيلة تم اعتمادها من خلال راصدين ميدانيين موزعين ضمن المناطق التي يمكن لأطقم الخوذ البيضاء من الوصول إليها.

ويعتمد نظام “الراصد” أو “مرصد سوريا” على مراقبين على الأرض وأجهزة إستشعار لرصد انطلاق الطائرات الحربية السورية والروسية التي تقصف مناطق سيطرة الفصائل المعارضة.

وما إن يتم رصد طائرة ما، حتى يطلق النظام صفارات إنذار في المنطقة المعنية كما يرسل رسائل تحذيرية عبر تطبيقات مختلفة على الهواتف الخلوية

 



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة