fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

صلاح يتوج بجائزة “BBC” لأفضل لاعب إفريقي

محمد صلاح (footballparadise.com)

محمد صلاح (footballparadise.com)

ع ع ع

اختارت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) مهاجم نادي ليفربول، اللاعب المصري محمد صلاح، كأفضل لاعب إفريقي.

وتوجت الهيئة اللاعب بجائزتها وفق لتصويت المتابعين، بعد تصويت أجرته منتصف الشهر الماضي وانتهى، الجمعة 14 من كانون الثاني.

ويعد صلاح ثالث لاعب مصري يفوز تبلك الجائزة، بعد محمد أبو تريكة ومحمد بركات، وانضم بذلك إلى قائمة اللاعبين الأفارقة الكبار أمثال جورج ويا، وعبيدي بيليه، وجاي أوكشا، وديديه دروغبا.

وقال صلاح عقب فوز باللقب إنه، “سعيد جدًا بالفوز بالجائزة” وتمنى أن يحرز اللقب مرة ثالثة العام المقبل، وأعرب عن أمله في تحقيق لقب مع ليفربول في الموسم الحالي.

وتقدم “الفرعون” كما هو ملقب، على المغربي مهدي بنعطية لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، والسنغالي كاليدو كوليبالي لاعب نادي نابولي، وساديو ماني جناح نادي ليفربول، والغاني توماس بارتي لاعب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني.

ونال صلاح (26 عامًا) أكثر من 650 ألف صوت، ويعتبر هذا رقمًا قياسيًا في تاريخ الجائزة.

ورشح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) اللاعب المصري لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا التي يقدمها للمرة الثانية، بعد أن حملها العام الماضي متفوقًا على بن عطية والجزائري رياض محرز.

وفاز اللاعبون جاي جاي أوكوتشا، ومايكل إيسيان، وديديه دروغبا، ويحيى توريه، ورياض محرز، بتصويتات “BBC” في المواسم الماضية قبل أن يتوج بها صلاح مرتين.

وحمل محمد صلاح جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنكليزي الممتاز بعد أن سجل 32 هدفًا الموسم الماضي، وسجل عشرة أهداف في دوري أبطال أوروبا، وسجل هدفي المنتخب المصري الوحيدين في بطولة كأس العالم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة