الباب.. تعميم يلزم أصحاب السيارات بوضع أرقام هواتفهم عليها

سيارة مفخخة تضرب جرابلس 5 تموز 2018 ( مدينة الباب وما حولها)

سيارة مفخخة تضرب جرابلس 5 تموز 2018 ( مدينة الباب وما حولها)

ع ع ع

أصدرت قوات الشرطة والأمن العام الوطني في مدينة الباب شمالي حلب تعميمًا طالبت فيه أصحاب السيارات بوضع أرقام هواتفهم على سياراتهم في أثناء ركنها.

وبحسب التعميم الصادر اليوم، الأربعاء 19 من كانون الأول، فإن القرار يأتي “حرصًا على سلامة المواطنين والمصلحة العامة”، نتيجة الأوضاع الأمنية الأخيرة وانتشار ظاهرة تفخيخ السيارات في المنطقة.

ويشمل التعميم أصحاب السيارات المدنية والعسكرية الراغبين بركن سياراتهم داخل مدينة الباب وفي أماكن مكتظة بالسكان، منعًا لإلحاق الأذى بهم، أو بصاحب السيارة نفسه.

وجاء فيه “يطلب من كافة أصحاب السيارات المدنية و العسكرية الذين يضطرون لركن سياراتهم داخل المدينة، وضع رقم الجوال على زجاج السيارة الأمامي من الداخل بمكان ظاهر للعيان، لنتمكن من معرفة صاحب السيارة عند الضرورة و لا نضطر لإلحاق أي أذى بها”.

ويأتي القرار بعد أيام على سلسلة انفجارات ناتجة عن سيارات مفخخة شهدها ريف حلب الشمالي في مدن اعزاز والباب والراعي، الأربعاء الماضي، ما أدى إلى مقتل مدنيين وجرح آخرين.

واستهدف الانفجار الأول تجمع المراكز الصحية في مدينة اعزاز، والثاني سوق مدينة الراعي، والثالث قرب الجامع الكبير في الباب، وهي منطقة تشهد ازدحامًا من قبل الأهالي.

وتزامنت التفجيرات مع إعلان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بدء عملية عسكرية شرقي الفرات في الأيام القليلة المقبلة.

وتعلن الجهات المعنية في الشمال السوري، بشكل دوري، عن تفكيك سيارات بعد شكوك بأن تكون تلك السيارات مفخخة، ما استدعى إصدار تعميم يطالب الأهالي بوضع أرقام هواتفهم عليها منعًا لإلحاق الضرر بالسكان أو السيارة.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة