بعد أقل من عام على تعيينه.. إقالة مدير مؤسسة الطيران السورية

ع ع ع

عيّن رئيس مجلس الوزراء في حكومة النظام السوري عماد خميس، شفاء النوري في وظيفة مدير عام مؤسسة الطيران السورية.

وأصدر خميس اليوم، الخميس 20 من كانون الأول، القرار رقم (2394)، الذي كلف بموجبه شفاء النوري بوظيفة مدير عام مؤسسة الطيران، وأنهى تكليف المدير الحالي طلال عبد الحميد عبد الكريم.

ويأتي إنهاء تكليف عبد الكريم بعد أقل من عام على تسلمه وظيفة مدير المؤسسة خلفًا لمصعب خالد أرسلان، في نيسان الماضي.

وشفاء النوري من مواليد دمشق، وكانت تشغل وظيفة المدير التجاري لمؤسسة الطيران السورية، ثم تم ترفيعها إلى معاون المدير في أيلول الماضي، قبل أن يتم تكليفها بوظيفة المدير العام.

والمديرة الجديدة هي شقيقة حسان النوري، المرشح السابق للرئاسة في سوريا عام 2014، ووزير التنمية الإدارية في حكومة النظام عام 2016.

ويواجه الطيران السوري، المتمثل بالمؤسسة العامة للطيران وشركة “أجنحة الشام” الخاصة، أزمات عدة على خلفية العقوبات الدولية المفروضة عليهما.

وكانت مطار بيروت الدولي امتنع عن تزويد شركات طيران إيرانية وسورية بالوقود، التزامًا بالعقوبات الأمريكية المفروضة على تلك الشركات، بحسب ما ذكرت صحيفة “الشرق الأوسط”، في تشرين الثاني الماضي.

وتفرض العقوبات الأمريكية على شركات الوقود العاملة في المطارات، لا سيما مطار بيروت، الالتزام بلوائح العقوبات الصادرة عن الأمم المتحدة أو كل من أمريكا والاتحاد الأوروبي.

وأعلنت وزارة النقل في حكومة النظام مؤخرًا أن أسطولها الجوي بلغ ست طائرات فقط، بعد أن كان مقتصرًا على طائرة واحدة عام 2016.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة