fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بلجيكا تحافظ على صدارة ترتيبها العالمي.. سوريا تراوح في المكان

المنتخب البلجيكي خلال تتويجه في المركز الثالث في نهائيات كأس العالم 2018(arysports)

المنتخب البلجيكي خلال تتويجه في المركز الثالث في نهائيات كأس العالم 2018(arysports)

ع ع ع

نجح المنتخب البلجيكي مع انتهاء عام 2018، بالتصدّر بعد سلسلة من النجاحات على مستوى مسابقة كأس العالم والمسابقة الجديدة على صعيد القارة الأوروبية.

وفي التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمنتخبات اليوم، الخميس 20 من كانون الأول، حل المنتخب البلجيكي في صدارة المنتخبات بينما تصدر المنتخب التونسي في المركز الأول على صعيد المنتخبات العربية.

وبقي المنتخب السوري في ترتيبه الـ 74، وهو أفضل مركز وصل إليه في تاريخه الكروي، بينما تحتل تونس المركز الـ 26 عربيًا، وفي المركز الثاني يأتي المغرب العربي ولكن في الترتيب الـ 40 على الصعيد العالمي.

ولم تشهد قائمة المنتخبات العشرة الأوائل أي تغيير عما كانت عليه، سوى تفرد بلجيكا بصدارة الترتيب بعد أن وصلت في نهائيات روسيا 2018 لكأس العالم في المركز الثالث بعد الفوز على منتخب إنكلترا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وحل المنتخب الفرنسي صاحب ذهبية المونديال في المركز الثاني في الترتيب الأخير للعام 2018، وذلك بالفوز على نظيره الكرواتي في المواجهة النهائية بأربع أهداف مقابل هدفين.

وجاء المنتخب البرازيلي في المركز الثالث، بينما حل وصيف “مونديال روسيا” كرواتيا في الترتيب الرابع بجدول الاتحاد الدولي للمنتخبات خلال العام الحالي.

وحل المنتخب الإنكليزي الذي يعيش أيامًا جيدة في المركز الخامس، بينما جاءت منتخبات البرتغال وأوروغواي وسويسرا وإسبانيا والدنمارك في المراكز من السادس وحتى العاشر على الترتيب.

وتفوق المنتخب السوري، الذي يحتل المركز السادس عربيًا، على الإمارات في المركز السابع ولبنان في الثامن وعُمان في التاسع والعراق في العاشر، بينما أتى المنتخب القطري في المركز الـ 11 عربيًا والـ 93 عالميًا.

وعلى صعيد منتخبات إفريقيا حل المنتخب السنغالي في صدارة منتخبات القارة في المركز الـ 23 عالميًا، ووصيفه المنتخب التونسي ثم المغرب في المركز الثالث وتأتي كل من نيجيريا والكونغو الديمقراطية وغانا والكاميرون من المركز الرابع حتى المركز السابع.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة