أكثر من نصف سكان الكوكب شاهدوا نهائيات كأس العالم في روسيا

شعار مونديال كأس العالم في روسيا 2018 (EPA)

ع ع ع

شاهد أكثر من نصف سكان العالم الذين يبلغون من العمر أربعة أعوام وأكثر أحداث نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 الصيف الماضي.

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم، الجمعة 21 من كانون الأول، إحصائية شاملة لبيانات الجمهور في بطولة كأس العالم التي أقيمت من 14 حزيران الماضي حتى 15 تموز الماضيين.

ووفق الإحصائية فإن عدد المشاهدين الذين شاركوا في المسابقة العالمية لكرة القدم بلغ ما يزيد عن 3.572 مليار مشاهد.

وبلغ إجمالي مشاهدي التلفزيون المنزليين الذين شاهدو التغطية 3.262 مليار مشاهد على الأقل، في وقت شاهد 309.7 مليون شخص شاهدو التغطية على منصات رقمية أو المقاهي ومناطق المشاهدة العامة.

ووفق الاتحاد الدولي للعبة، فإن المباراة النهائية بين فرنسا وكرواتيا شاهدها 1.12 مليار شخص، من ضمنهم 884.37 مليون مشاهد على التلفاز بينما شاهد 231.82 مليون مشاهد في المقاهي والحانات وعلى الوسائل الرقمية المختلفة.

وبلغ متوسط عدد الجماهير على مدار 64 مباراة 191 مليون.

واعتبر “فيفا” أن نسخة روسيا 2018 من نهائيات كأس العالم، كانت أفضل نسخة على الإطلاق، وعبر عن سعادته لرؤوية زيادة في متوسط المشاهدين عن الأيام النهائيات الماضية.

وقال كبير المسؤولين التجاريين في الاتحاد الدولي للعبة فيليب لو فلوكه إن حقيقة أن نصف سكان العالم يشاهدون النهائيات، لا يعكس الجودة العالية للتغطية فقط، بل أن المشجعين في كل مكان لا يشبعون من كرة القدم العالمية.

وقال الاتحاد إن الإحصائية أجرتها شركة “Publicis Media & Entertainment” استنادًا إلى بيانات جداول الحضور والجماهير التي جمعت من وكالات التدقيق التلفزيوني الرسمية في الأسواق حوال العالم، سواء من المرخصين من قبل “فيفا” أو غير المرخص لهم.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة