“باب الهوى” يحدد موعدًا نهائيًا لإجازة عيد الأضحى

camera iconالمسافرون في معبر باب الهوى( صفحة المعبر فيس بوك)

tag icon ع ع ع

حدد معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا آخر موعد لدخول السوريين إلى تركيا، والذين قضوا إجازة عيد الأضحى داخل سوريا.

ونشر المعبر بيانًا اليوم، السبت 22 من كانون الأول، قال فيه، “نعلمكم أن آخر موعد لعودتكم إلى تركيا هو حتى نهاية عمل يوم الأحد 30 من كانون الأول”.

وأوضح أن التخلف عن موعد العودة بعد الموعد المحدد يسقط حق المتخلف بالعودة إلى تركيا، مشيرًا إلى أن طلبات المتخلفين عن مواعيدهم لم يتم قبولها من الجانب التركي.

وبدأ السوريون الراغبون بقضاء إجازة عيد الأضحى في سوريا بالدخول من تركيا منذ 6 من آب الحالي عبر معبر باب الهوى، وكان المعبر قد حدد العودة في 19 من أيلول ولغاية 30 من كانون الأول الماضي.

وترتبط الحدود السورية مع التركية بنحو عشرة معابر حدودية، ثلاثة منها فقط بقيت تعمل، وهي معبر “باب الهوى” بريف إدلب الشمالي، ومعبر “باب السلامة” قرب اعزاز بريف حلب الشمالي، إلى جانب معبر “جرابلس” في ريف حلب الشرقي والراعي في الريف الشمالي.

ويأتي بيان “باب الهوى” بعد أيام من بيان مشابه أصدره معبر “باب السلامة” قال فيه إن آخر موعد للدخول إلى تركيا هو 31 من كانون الأول الحالي.

وأضاف أنه لن يتمكن أي شخص من مغادرة سوريا إلى تركيا بعد الموعد المحدد، مطالبًا بحضور كل شخص حسب موعده.

وأوضح “باب السلامة” أن الذين تأخروا عن موعدهم بالدخول إلى تركيا، فإن آخر موعد لهم سيكون هو 29 من كانون الأول الحالي، وإلا سيفقدون حقهم في الدخول.

ووفقًا لبيانات صدرت عن دائرة الهجرة في وزارة الداخلية التركية، في تشرين الأول الماضي، بلغ عدد السوريين الموجودين في الأراضي التركية 3.585.738 سوريًا، منهم 1.549.951 ذكرًا، و1.639.787 أنثى.

وعاد أكثر من 260 ألف لاجئ سوري من الأراضي التركية إلى الريف الشمالي لحلب، بعد تأهيل المدن والمناطق فيه، بحسب وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، في تشرين الثاني الماضي.

وقال أوغلو إن اللاجئين عادوا بموجب عمليتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون” الأخيرة في منطقة عفرين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة