fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أجمل أفلام العطلات والأعياد

جيم كاري، ماكولي كولكين، كاميرون دياز (تعديل عنب بلدي)

جيم كاري، ماكولي كولكين، كاميرون دياز (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

عندما تصادف العطلة الطويلة طقسًا باردًا، إذ لا يمكن التنزه أو الذهاب في رحلات خارجية، يميل معظم الناس إلى الاستمتاع بالدفء في المنازل، واضعين قائمة لأفلام يشاهدونها مع الأسرة.

اشتهرت مجموعة أفلام عالمية بعرضها في مواسم الأعياد والعطل، نظرًا لما تقدمه من تسلية ومحتوى يتناسب مع جو الأعياد، ومن هذه الأفلام

فيلم “Home Alone”

قدم عام 1990 بداية سلسلة أفلام “Home Alone” (وحيدًا في المنزل)، الذي يعتبر الجزء الأول منه أفضل ما عرضته تلك السلسلة، والذي لعب دور البطولة فيه الطفل ماكولي كولكين.

“وحيدًا في المنزل” هو فيلم كوميدي، شخصيته الرئيسية هو الطفل كيفين مكاليستر، وهو في الثامنة من عمره، الذي يفترض أن يسافر مع عائلته لقضاء عطلة الأعياد، لكن بطريق الخطأ وضمن زحمة السفر تنساه عائلته ليبقى وحيدًا في المنزل.

يشهد الفيلم مغامرات بين الطفل ولصوص يتربصون بمنزله لسرقته، فيبتكر طرقًا لردعهم في قالب كوميدي.

فيلم “Dumb And Dumber”

مع البقاء في جو الثلوج، إذ تدور معظم أحداث الفيلم في منتجع “آسبن” الثلجي، حيث يلاحق “الغبيان” امرأة لتسليمها حقيبة مليئة بالنقود.

الفيلم من النوع الكوميدي، وهو من أهم ما قدمه الممثل الكوميدي الشهير جيم كاري، الذي تميز بأدواره الكوميدية الناجحة خصوصا في التسعينيات.

يحكي الفيلم قصة “لويد كريسماس” وهو سائق تاكسي يتميز بغباء شديد، لا ينافسه فيه إلا جاره “هاري”.

يقوم “لويد” بتوصيل امرأة جميلة “ماري” إلى المطار، ولكنها تنسى حقيبة مليئة بالنقود، فيقرر هو و”هاري” تتبع ماري إلى مدينة “آسبن” لإرجاع الحقيبة لها، لكن تطاردهما عصابة للحصول على الأموال، ويتشاجران كثيرًا مع بعضهما لاعتقادهما أن ماري تحبهما هما الاثنين.

فيلم “Little Women”

فيلم عن العائلة وتماسكها في أيام الحرب الأهلية في الولايات المتحدة الأمريكية، وقرب الاحتفال بالأعياد بينما الوالد في ساحة المعركة، والأخت الوسطى تعاني من مرض خطير.

الفيلم مقتبس عن رواية “نساء صغيرات” للكاتبة الأمريكية لويزا ماي ألكوت.

يحكي الفيلم قصة عائلة “مارش” التي تعيش  في مرحلة حرجة من تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدًا وقت نشوب الحرب الأهلية بين ولايات الشمال وولايات الجنوب.

يخرج الأب ليشترك في الحرب، ويترك بناته الأربعة جو وميج وبيث وآمي، يعشن مع والدتهن في ظروف قاسية.

وبالرغم من تلك الأوضاع المؤلمة التي تؤثر على معظم الأسر الأمريكية التي عاشت هذه الحقبة، يصبح الترابط الذي يجمع البنات الأربع هو وسيلتهم الوحيدة لمواجهة أعباء الحياة.

الفيلم من بطولة وينونا رايدر، سوزان ساريندان، وترشّح عام 1994 لنيل ثلاث جوائز أوسكار لوينونا رايدر كأفضل ممثلة بأدائها لشخصية “جو” بكل روعة.

وترشح أيضًا لأفضل تصميم أزياء وأفضل موسيقى تصويرية، وقد ألّفها الموسيقار المبدع “توماس نيومان” وقد كانت حقًا مذهلة ومؤثرة.

فيلم “The Holiday”

“العطلة” هو فيلم أمريكي كوميدي رومانسي أُصدر عام 2006، أخرجت الفيلم المخرجة الأمريكية نانسي ميرز، وبطولة كاميرون دياز، كيت وينسليت، جود لو وجاك بلاك.

يدور الفيلم حول مجموعة من قصص الحب المتبادلة ، حيث “أيريس” التي تهرب إلى بريطانيا بسبب قصة حب فاشلة مع زميلها”.

بينما “أماندا” مصممة الإعلانات الهوليودية تهرب من أمريكا إلى بريطانيا  لأنها تفشل في كافة علاقاتها.

وبينما تهرب كل منهما من عالم الرجال بشكل كبير، تلتقيان بالأشخاص المناسبين في مكان مختلف، ويبدأ الأمر وكأن هناك قصص حب رائعة على وشك البداية.



مقالات متعلقة

  1. أطفال لعبوا أدوار البطولة في أفلام عربية وعالمية
  2. أفلام شهيرة احتفلت بمرور 20 عامًا على طرحها
  3. ثمانية أفلام عن الأطفال السوريين في مهرجان الشارقة الدولي للطفل
  4. الرعب في السينما العربية "أرواح وشياطين"

الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة