fbpx

بعد تتويجه بكأس العالم للأندية.. ثلاثة أرقام قياسية لريال مدريد

ريال مدريد يتوج بلقب كأس العالم للأندية (FIFA)

ريال مدريد يتوج بلقب كأس العالم للأندية (FIFA)

ع ع ع

توج نادي ريال مدريد بلقب كأس العالم للأندية محطمًا الرقم القياسي الخاص بعدد الألقاب، بعد فوزه على نادي العين الإماراتي بأربعة أهداف لقاء هدف في نهائي المسابقة.

وسجل ريال مدريد بفوزه رقمين قياسيين إذ أصبح أول نادٍ يتوج بالمسابقة ثلاث مرات متتالية، فضلًا عن حمله للقب أربع مرات أكثر من أي نادٍ آخر.

وسجل أهداف ريال مدريد كل من الكرواتي لوكا مودريتيش في الدقيقة 14، ماركوس يورينتي في الدقيقة 60، سيرجو راموس في الدقيقة 79، يحيى نادر خطأً في مرماه في الدقيقة الأولى من الوقت بديل الضائع.

ووقع على هدف نادي العين الإماراتي، الياباني شيوناتي في الدقيقة 86.

ولم يجد الملكي الإسباني صعوبة كبيرة في تخطي صاحب الضيافة الذي حقق إنجازًا تاريخيًا بوصوله إلى النهائي بعد أن تجاوز أبطال قارات أوقيانوسيا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية.

وحقق مدرب النادي الملكي، سانتياغو سولاري، لقبه الأول بعد نحو الشهرين من تعيينه مديرًا فنيًا خلفًا للإسباني جولين لوبتيغي.

وأحرز الملكي الإسباني بطولة النسختين الماضيتين، كما أحرز لقب البطولة في عام 2014 للمرة الأولى، بينما يشارك العين بطل الإمارات للمرة الأولى بالمسابقة.

وفي رقم قياسي آخر أصبح توني كروس اللاعب الأكثر لعبًا وفوزًا بالنهائيات بواقع خمس مرات، أربعة مع ريال مدريد وواحدة مع بايرن ميونخ في عام 2013.

وسجل اللاعب الإسباني متوسط نادي ريال مدريد ماركوس يورنتي هدفه الأول بعد 71 مشاركة له مع ناديه في مختلف المسابقات.

وفي مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع تمكن ريفر بليت من الفوز على نادي كاشيما أنتلرز الياباني بأربعة أهداف مقابل لا شيء.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة