fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

رغم ارتفاعه في السوق.. وزارة التجارة تنفي رفع سعر الخبز السياحي

مخبز صمون وكعك بدمشق (عدسة شاب دمشقي في فيس بوك)

مخبز صمون وكعك بدمشق (عدسة شاب دمشقي في فيس بوك)

ع ع ع

نفت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام السوري رفع سعر الخبز السياحي.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للوزارة نشرته، عبر صفحتها في “فيس بوك” أمس، الأحد 24 من كانون الأول، أن “ما تناقلته مؤخرًا بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من معلومات عن تعديل أسعار الخبز السياحي، والصمون والكعك والخبز الأسمر (النخالة)، غير دقيقة وغير صحيحة ومجتزأة”.

أفاد المكتب الإعلامي بوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بأن ما تناقلته مؤخراً بعض المواقع الإلكترونية وصفحات…

Gepostet von ‎وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك‎ am Sonntag, 23. Dezember 2018

وأوضح المكتب الإعلامي أنه لم يصدر عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أي قرار بتعديل تسعيرة تلك المواد، وكل ما جرى هو نتيجة لطلب جمعية حرفيي صناع الخبز السياحي والكعك بإعادة النظر بأسعار منتجاتها.

لذلك تم الإيعاز إلى مديريتي التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق وريف دمشق لدراسة واقع التكلفة الحقيقية لإنتاج الخبز السياحي والصمون والكعك بالتعاون مع المكتب التنفيذي في محافظتي دمشق وريف دمشق لإصدار التسعيرة الصحيحة والعادلة، وما زال الموضوع قيد الدراسة والمناقشة، بحسب المكتب الإعلامي.

وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السوري، عاطف النداف، أصدر قرارًا برفع أسعار الخبز السياحي، نشرت صحيفة “الوطن” المحلية صورة عنه في 19 من كانون الأول الحالي، رفع بموجبه أسعار الخبز السياحي والكعك والصمون.

وبحسب ما رصده مراسل عنب بلدي في دمشق، ارتفع سعر ربطة الخبز السياحي بموجب القرار الجديد من 250 ليرة سورية إلى 350، والخبز الصمون من 400 إلى 450 ليرة سورية، والكعك بسمسم من 750 إلى 850 ليرة، والكعك من دون سمسم من 700 إلى 800 ليرة.

ونقلت “الوطن” عن مصادر في وزارة الداخلية وحماية المستهلك أن سبب رفع أسعار الخبز والمواد الأخرى، هو ارتفاع سعر الطحين، من 165 إلى 245 ليرة.

فيما أفاد المراسل أن سعر كيلو الطحين ارتفع في دمشق من 250 إلى 350 ليرة سورية، وأن هذا الارتفاع مضى عليه حوالي أسبوع.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة