أردوغان يدعو ترامب لزيارة تركيا

ترامب يتحدث مع أردوغان - 2017 (رويترز)

ترامب يتحدث مع أردوغان - 2017 (رويترز)

ع ع ع

قال المتحدث باسم البيت الأبيض، هوجان جيدلي، إن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وجه دعوة إلى نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، لزيارة تركيا في 2019.

ونقلت وكالة “رويترز“، عن جيدلي، في بيان له اليوم، الثلاثاء 25 من كانون الأول، “رغم أنه ليس هناك شيء محدد يجري التخطيط له، فإن الرئيس ترامب مستعد لاجتماع محتمل في المستقبل”.

ولم يعلن بعد التاريخ المحدد حول اللقاء المحتمل، بحسب تصريحات مسؤولين في البيت الأبيض لعدد من وسائل الإعلام الأمريكية.

وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، ذكر أن أردوغان دعا ترامب لزيارة تركيا خلال الاتصال الهاتقي الذي جرى بين الرئيسين في 14 من كانون الأول.

وجرى اتصال هاتفي بين الرئيسين بتاريخ 23 من كانون الأول، للتنسيق لمنع حدوث فراغ مع انسحاب الولايات المتحدة من سوريا، وفق ما نقل موقع “TRT Haber”.

 

وكانت تركيا رحبت بقرار ترامب بسحب قوات بلاده من سوريا.

وقال متحدث باسم أردوغان، أمس 24 من كانون الأول، إن مسؤولين عسكريين أمريكيين سيزورون تركيا هذا الأسبوع لمناقشة تفاصيل الانسحاب من سوريا، وفق ما نشرت صحيفة “Akit” التركية.

وكانت آخر زيارة رسمية جمعت بين الرئيسين في البيت الأبيض، في أيار 2017، على هامش قمة مجموعة العشرين الأخيرة بالأرجنتين.

وتشهد العلاقات التركية الأمريكية تحسنًا بعد رفع الولايات المتحدة العقوبات الاقتصادية التي فرضتها على الليرة التركية، وإعلان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الثلاثاء، طلب أردوغان من ترامب بحث تسليمه 84 اسمًا من جماعة “فتح الله غولن”، المصنفة لدى تركيا بالجماعة “الإرهابية”.

 



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة