fbpx

قميص المنتخب السوري الجديد يثير جدلًا

قميص المنتخب السوري الجديد (فيس بوك)

قميص المنتخب السوري الجديد (فيس بوك)

ع ع ع

أثار قميص المنتخب السوري لكرة القدم جدلًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فور الإعلان عنه.

وأبدى متابعون استياءهم من تصميم القميص الجديد للمنتخب السوري المشارك في كأس آسيا، بعد الإعلان عنه أمس الاثنين 24 من كانون الأول، والذي صنعته شركة “Jako” الألمانية للألبسة الرياضية.

وشبه البعض قميص المنتخب الجديد بالقميص الذي ارتداه لاعبو المنتخب قبل 33 عامًا، وبالتحديد في تصفيات كأس آسيا عام 1986، مع بعض الإدخالات العصرية.

بينما استهجن آخرون وجود صورة النسر، وهو رمز المنتخب السوري، أسفل القميص وبشكل باهت، في حين تضع المنتخبات العالمية صور رموزها مثل الديك أو النسر، أعلى القميص.

وقال مدير موقع “الكرة السورية” نديم الجابي، في لقاء مع إذاعة “المدينة FM” عبر برنامج “المختار” أمس الاثنين، إن تصميم القميص هو من اختيار رئيس اتحاد الكرة، ولا أحد يعلم المعيار الذي يعتمده في الاختيار، مشيرًا إلى أن شعار الدوري السوري لكرة القدم كان من تصميم شاب عمره 18 عامًا، تم اختياره من دون إجراء أي مسابقة كما هو الحال في دول أخرى.

ويخوض المنتخب السوري أولى مبارياته في كأس آسيا يوم الأحد 6 من كانون الثاني 2019، مع المنتخب الفلسطيني في الساعة السادسة مساءً.

وتضم مجموعته كلًا من الأردن وأستراليا بالإضافة إلى فلسطين، وسط تخوفات من قبل الجمهور السوري حول نتائج المنتخب، خصوصًا بعد استبعاد فراس الخطيب بحجة الإصابة، الأمر الذي نفاه مدير موقع “الكرة” الذي أكد أنه عرض التقارير الطبية للخطيب على طبيبين، وأنهما أكدا له أنه بحاجة للراحة لمدة عشرة أيام فقط.

وسيتأهل للدور الثاني 16 منتخبًا من أصل 24، الأمر الذي يجعل حظوظ المنتخب السوري أقوى بأن يكون بين المتأهلين، لكن هذا لا يعد إنجازًا، على حد قول الجابي، وأن المنتخب مطالب بنتائج أفضل من ذلك.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة