البحرين: سوريا بلد عربي رئيسي في المنطقة لم ننقطع عنه

وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد (تويتر خالد بن أحمد)

وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد (تويتر خالد بن أحمد)

ع ع ع

علق وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد، على قرار بلاده إعادة العمل في سفارتها في سوريا.

وقال الوزير، في تغريدة عبر “تويتر” اليوم، الجمعة 28 من كانون الأول، إن سوريا تعتبر بلدًا عربيًا رئيسيًا، مؤكدًا وقوف البحرين مع حماية سيادته وأراضيه من أي انتهاك، بحسب تعبيره.

وأعلنت مملكة البحرين، بعد منتصف ليل الجمعة، فتح سفارتها في العاصمة السورية دمشق، بعد إعلان الإمارات افتتاح سفارتها بشكل رسمي.

وجاء في تغريدة وزير الخارجية البحريني، “سوريا بلد عربي رئيسي في المنطقة لم ننقطع عنه، ولم ينقطع عنا رغم الظروف الصعبة، نقف معه في حماية سيادته وأراضيه من أي انتهاك، ونقف معه في إعادة الاستقرار إلى ربوعه وتحقيق الأمن والازدهار لشعبه الشقيق”.

وأغلقت البحرين سفارتها في دمشق، في آذار 2012، لتكون حينها ثاني دولة عربية في الخليج تتخذ قرارًا بسحب بعثتها الدبلوماسية بعد السعودية.

وكان لقاء جمع وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، مع وزير خارجية البحرين في الأمم المتحدة على هامش اجتماعات الجمعية العامة، في أيلول الماضي، لتعلق الحكومة البحرينية على اللقاء بأنه “لقاء عابر”.

وقال الوزير البحريني، في 30 من أيلول الماضي، خلال لقاء مع قناة “العربية” إن “الحكومة السورية هي حكومة سوريا، ونحن نعمل مع الدول وإن اختلفنا معها، ولا نعمل مع من يسقط تلك الدول، ونحن نسعى لتحقيق تطلعات الشعب السوري”.

وكانت البحرين اتخذت موقفًا داعمًا للمعارضة السورية، ورحبت بالقصف الجوي الأمريكي مؤخرًا على مواقع النظام السوري، واعتبرت أن العملية العسكرية كانت ضرورية لحماية المدنيين ووقف استخدام الكيماوي، وعبرت عن دعمها للغارات التي استهدفت مواقع عسكرية للنظام السوري.

وفي عام 2016 أدرج مجلس الوزراء البحريني قائمة من 68 تنظيمًا على قائمة الإرهاب، من بينهما أربع جماعات تقاتل داخل سوريا.

وتضمنت قائمة “الإرهاب”: تنظيم “الدولة”، و”جبهة النصرة”، و”حركة شام الإسلام” و”جيش المهاجرين والأنصار”، وجميعهم يقاتلون داخل سوريا، إضافة إلى إدراج “حزب الله” اللبناني ضمن القائمة.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة