fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

صحيفة: أزمة الغاز ستنفرج في حلب فقط

اسطونات غاز منزلية في مدينة عفرين - 5 من أيلول 2018 (عنب بلدي)

اسطونات غاز منزلية في مدينة عفرين - 5 من أيلول 2018 (عنب بلدي)

ع ع ع

قالت صحيفة “الثورة” الحكومية اليوم، 30 من كانون الأول، إن أزمة الغاز في محافظة حلب ستنفرج خلال اليومين المقبلين، بعد توزيع أكثر من 25 ألف أسطوانة في المحافظة، أمس السبت.

ونقلت الصحيفة عن رئيس قسم الغاز في حلب، إبراهيم الدياب، أنه تم توزيع 25500 ألف أسطوانة غاز منزلي 21 ألفًا منها في مدينة حلب و4500 في ريف حلب.

ووزعت تلك الأسطوانات وفقًا للكثافة السكانية، بحسب الدياب، والتي يزود بها مخاتير ولجان الأحياء قسم الغاز.

وتوزع مدينة حلب إداريًا على نحو 110 أحياء صغيرة وكبيرة.

وشهدت محافظات الساحل وحلب أزمة غاز، مع انطلاقة شهر كانون الأول الحالي، إذ افتقرت تلك المحافظات لتوفر الغاز ما اضطر الأهالي للوقوف في طوابير للحصول على السلعة.

كما شهدت المناطق التي خضعت لاتفاقات تسوية في ريف دمشق، لا سيما الغوطة الشرقية لأزمة، تمثلت في قلة وجود السلعة في مراكز التوزيع ما أدى لارتفاع ثمنها لنحو الضعف.

وكانت وزارة الداخلية وحماية المستهلك عممت على فروعها في المحافظات بزيادة استجرار الغاز ، وفق ما نقلت صحيفة “الثورة”، في 10 من كانون الأول، بالتنسيق مع مكاتب المحافظين وفرع سادكوب لتأمين الغاز المنزلي وتخفيف الأعباء عن المواطنين وبيعه بالسعر الرسمي عن طريق منافذ المؤسسة والسيارات الجوالة.

وأوضح الدياب أن التوزيع ضمن الأحياء سيكون عن طريق المخاتير  ولجان الأحياء بإشرف المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وفرع الحزب وأعضاء مجلس المحافظة ومديرية التجارة الداخلية.

وتشهد المحافظات السورية في الشتاء من كل عام أزمة غاز مشابهة للأزمة الحالية، إلى جانب أزمات أخرى تتعلق بالمحروقات ومصادر الطاقة.



مقالات متعلقة

  1. أسطوانة الغاز تنخفض إلى 7 آلاف ليرة في السوق السوداء
  2. في ظل أزمة الغاز.. وزارة التجارة تزيد الاستجرار
  3. المجلس المحلي في اعزاز يحدد سعر أسطوانة الغاز
  4. أزمة غاز في في مختلف المحافظات السورية

الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة