fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

فيلم تفاعلي أنت تحدد أحداثه.. تعرف إليه

غلاف مسلسل "Black Mirror" من إنتاج شبكة "Netflix".

غلاف مسلسل "Black Mirror" من إنتاج شبكة "Netflix".

ع ع ع

طرحت “Netflix” فيلمها الجديد “Black Mirror Bandersnatch”، وهو فيلم تفاعلي يحدد المشاهد طبيعة ما سيشاهده تاليًا وهو من يتخذ مكان الشخصية الرئيسية.

وسيكون على المشاهد أن يتخذ قرارات متعددة، كالموسيقا وقرارات الشخصيات كدفن الشخصية أو انتحار واحدة من الشخصيات.

ولكن هذه التقنية لاتعمل على كل الأجهزة، فهي لاتدعم سوى أجهزة الهاتف التي تعمل بنظامي “أندرويد” و” IOS” التي تشغل أحدث إصدار من تطبيق المنصة، كما أنها تعمل على أجهزة التلفزيون الحديثة ومنصات الألعاب ومتصفحات الويب الحديثة.

ويحكي الفيلم قصة مصمم ألعاب فيديو يسابق الزمن لإطلاق لعبة إلكترونية، مواجهًا في الوقت ذاته مشاكل من معاملة والديه له ومشاكل متعلقة بطفولته.

سيناريو الفيلم متشابك يمكن المشاهدين من التحكم بسنياريو سير الفيلم، وبالتالي ستكون النهاية تتناسب مع جميع السيناريوهات المتوقعة.

وتقول الشركة إنها واثقة بأن معظم المستخدمين سيتمكنون من مشاهدة القصة بطريقة ما.

“Black Mirror” أو “المرآة السوداء”، هو بالأصل مسلسل دراما وخيال علمي بريطاني، من إعداد تشارلي بوكر، عرض لأول مرة على القناة الرابعة البريطانية، في 4 من كانون الأول عام 2011.

واشترت “Netflix” حقوق إنتاج المسلسل، في أيلول 2015، وعرضت الموسم الثالث منه في 21 من تشرين الأول على الشبكة.

تدور الأحداث في إطار من الدراما والإثارة حول الجانب المظلم من الحياة التكنولوجية، ويتسم العمل بأن كل حلقة لها طاقم مختلف، إضافة إلى تغيير في التصوير والمواقع، فتبدو الحلقات منفصلة من ناحية الحلقات، ولا يربط بينها إلا موضوع التقنية الحديثة وتأثيرها في النفس البشرية.

وحقق الفيديو الترويجي للفيلم خلال أيام، والصادر بتاريخ 27 من كانون الأول الحالي، أكثر من ثلاثة ملايين مشاهدة على موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب”.



مقالات متعلقة

  1. فيلم "مسافر".. الجانب المشرق من حياة اللاجئين
  2. رامي مالك.. أمريكي من أصل مصري يمثل "نصر الحالمين"
  3.  "Trip" على مسرح القباني.. عرض مغرق بالفجوات
  4. "إكس مان".. من قصة مصورة إلى سلسلة من تسعة أفلام

الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة