ألمانيا وخطأ كاريوس.. لحظات محرجة في عام 2018 (فيديو)

لاعبو المنتخب الكوري الجنوبي يحتفلون بتسجيلهم هدف في شباك المنتخب الألماني (FIFA)

لاعبو المنتخب الكوري الجنوبي يحتفلون بتسجيلهم هدف في شباك المنتخب الألماني (FIFA)

ع ع ع

شهد عام 2018 عددًا من المواقف الكروية التي أحرجت أصحابها خلال مبارياتهم أمام جماهيرهم وبين عشاقهم، وسببت تلك المواقف ضررًا بمسيرتهم.

مشهدان قاتلان لحارس ليفربول كاريوس

أخطأ حارس ليفربول السابق، الألماني لويس كاريوس، خطأين فادحين أمام ريال مدريد كلفا ناديه خسارة دوري أبطال أوروبا، في أيار 2018،  وكلفاه على الصعيد الشخصي خسارة ثقة المدرب يورغن كلوب، ما اضطره إلى الانتقال إلى نادي بشكتاش في الدوري التركي.

واستغل كريم بنزيما أيضًا كرة خاطئة من الحارس الألماني كاريوس، خلال خروجها من قدمه، وتمكن اللاعب من تسجيل الهدف الأول في المواجهة النهائية من دوري الأبطال.

كما أخطأ الحارس ثانيةً بالتصدي لكرة غاريث بيل من خارج منطقة الجزاء رغم أنها كانت في متناول يده، ما كلف ناديه خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا لصالح النادي الملكي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

لحظة السقوط الألماني

عشية مواجهات كأس العالم التي أقيمت في روسيا، صيف 2018، كان المنتخب الألماني هو القوة المخيفة لجميع منتخبات العالم دون استثناء، ومصدر قلق لمدربي المنافسين، ومع انطلاق المسابقة لم يشكك أحد في قوة حامل اللقب وكأس القارات وكان المرشح الأقرب لحمل اللقب.

ولكن ما حدث كان عكس المتوقع، فكانت الضربة الأولى للجدار الألماني الصلب قادمة من المكسيك فخسر بهدف دون رد.

وعاد منتخب “المانشافت” كما هو معروف في المواجهة الثانية أمام السويد للفوز بهدفين لهدف معززًا حظوظه في العبور إلى الدور الثاني من النهائيات الروسية.

ولكن المفاجأة كانت على يد المنتخب الكوري الجنوبي الذي أبطل آمال الألمانيين بالتأهل إلى الدور الثاني من خلال إقصائهم بهدفين في مفاجأة هي الأكبر من نوعها في المسابقة العالمية.

وتعتبر الضربة الأكبر في ظهر الفريق الألماني الذي لم يخسر أمام أي منتخب آسيوي في تاريخه، ليسجل الكوري الجنوبي الفوز الأول له على أحد كبار أوروبا.

وخرجت ألمانيا من دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخها، منذ 1938 بخسارتين في مجموعتها، في وقت لم يغب فيه المنتخب الألماني عن مواجهات نصف النهائي منذ مونديال 2002، وحمل اللقب في عام 2014.

أحرج الخروج من كأس العالم من دور المجموعات المنتخب الألماني، وسبب الكثير من المشاكل بين لاعبي الفريق وجماهيرهم الذين ألقوا باللوم عليهم.



مقالات متعلقة


43200

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة