تركيا تعلن عدد المتقدمين للجنسية منذ تعديل القانون

جواز سفر تركي (إنترنت)

camera iconجواز سفر تركي (إنترنت)

tag icon ع ع ع

بلغ عدد المستثمرين الذين تقدموا بطلبات للحصول على الجنسية التركية 250 شخصًا، منذ إجراء تعديلات على قانون الجنسية.

ووفق ما نقلت وكالة “الأناضول” عن مدير شركة “VIP Turkish Pass” المتخصصة بالوساطة للمستثمرين الأجانب، الأربعاء 2 من كانون الثاني، فإن عدد طلبات التجنيس بلغت 250 طلبًا بمجموع استثمارات وصلت إلى 100 مليون دولار، وذلك منذ أيلول الماضي.

وقدمت الحكومة التركية تسهيلات عدة لحصول الأجانب على جنسية البلاد، إذ أجرت تعديلات في أيلول الماضي، تقضي بمنح الجنسية مقابل شراء العقار والتشغيل والاستثمار والإيداع في البنوك التركية.

ونصت التعديلات على شراء عقار لا تقل قيمته عن 250 ألف دولار، بدلًا من القيمة السابقة التي كانت تقدر بمليون دولار، ولكن بشرط عدم بيع العقار خلال مدة ثلاث سنوات.

كما أصبح من المشترط إيداع مبلغ 500 ألف دولار كحد أدنى، بعد أن كان ثلاثة ملايين دولار في القانون السابق.

وقال مدير الشركة، أكين أطالاي، إن المستثمرين الأجانب أبدوا اهتمامًا بالتعديلات الجديدة، التي من شأنها جذب رؤوس الأموال إلى تركيا، ومن بينهم عرب وأوروبيون احتفظوا بجنسياتهم الأصلية أيضًا.

ويقدر عدد السوريين الحاصلين على الجنسية التركية حوالي 55 ألف سوري، حتى شهر آذار 2018، من أصل ثلاثة ملايين موجودين على الأراضي التركية، بحسب تقرير قدمته اللجنة الفرعية للاجئين التابعة للجنة حقوق الإنسان في البرلمان التركي.

وغالبًا ما يسقط شرط التملك العقاري والاستثمار عنهم، إذ أعلنت الحكومة التركية خطة لتجنيس أصحاب الشهادات وأصحاب أذونات العمل من السوريين وعوائلهم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة