fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ألمانيا.. اعتقال منفذ هجوم الدهس ضد لاجئين سوريين

موقع حادثة الدهس ضد لاجئين سوريين وأفغان في ألمانيا- 31 كانون الأول 2018 (DPA)

موقع حادثة الدهس ضد لاجئين سوريين وأفغان في ألمانيا- 31 كانون الأول 2018 (DPA)

ع ع ع

أصدرت السلطات الألمانية مذكرة اعتقال بحق مواطن ألماني نفذ هجومًا “متعمدًا” بالسيارة ضد لاجئين سوريين وأفغان.

واتهم الادعاء العام الألماني اليوم، الأربعاء 2 من كانون الثاني، منفذ الهجوم بارتكاب جرائم فيها شروع بالقتل العمد، بحسب ما نقل موقع “دويتشه فيله” الألماني، وأصدر أمرًا بتوقيفه على ذمة التحقيق.

ووقعت حادثة الدهس ليلة رأس السنة، حين صدم مواطن ألماني مجموعة من اللاجئين السوريين والأفغان بسيارته “عمدًا”، في مدينة بوتروب شمال غربي ألمانيا، ما أدى إلى إصابة ثمانية أشخاص بينهم طفل، فيما تعاني امرأة من إصابة بالغة.

وتمكنت الشرطة من إلقاء القبض على المتهم بعد هروبه إلى مدينة إيسن، حيث بدأت التحقيقات معه.

وتشير التحقيقات الأخيرة إلى أن منفذ الهجوم (50 عامًا) له سوابق في الاعتداء بسيارته على أجانب، إذ نفذ ثلاث محاولات أخرى في مدينتي بوتروب وإيسن متعمدًا دهس تجمعات بشرية غالبيتهم من الأجانب، بحسب الموقع.

وترجح الشرطة وجود دوافع “عنصرية” و”كراهية للأجانب” وراء الهجوم على اللاجئين، فيما أشار المحققون إلى أن لديهم “معلومات أولية تفيد بأن السائق مصاب بمرض نفسي”.

وتشهد المدن الألمانية ليلة رأس السنة حوادث دهس، إلا أنها غالبًا تستهدف المواطنين الألمان وتُنفذ على يد أجانب، وتتعامل معها السلطات على أنها هجمات “إرهابية”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة