fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

درعا.. تأهيل محطات كهرباء الريف ووعود بتقليل التقنين

ورشات النظام قرب خط الكهرباء 66 في درعا - نيسان 2018 (مديرية كهرباء درعا)

ورشات النظام قرب خط الكهرباء 66 في درعا - نيسان 2018 (مديرية كهرباء درعا)

ع ع ع

أعادت وزارة الكهرباء في حكومة النظام السوري تأهيل محطات الكهرباء في بلدتي الشيخ مسكين ونوى بريف محافظة درعا.

ووفق ما ذكرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك”، فإن محطات الكهرباء في الريف دخلت الخدمة بكلفة 3.8 مليار ليرة سورية، على أن تُخدّم 59 مدينة وبلدة في محافظة درعا.

وأفاد مراسل عنب بلدي في درعا أن ساعات التقنين في المحافظة زادت بعد سيطرة النظام السوري على المحافظة، في تموز الماضي، مشيرًا إلى أن الكهرباء تصل إلى معظم المناطق لمدة لا تزيد على أربع ساعات يوميًا، ساعتان صباحًا وساعتان في المساء.

وأضاف المراسل أن وزارة الكهرباء وعدت بتقليل ساعات التقنين بعد تفعيل محطات الكهرباء في الشيخ مسكين ونوى، على أن يتم تشغيل الكهرباء إلى ما يزيد على 10 ساعات يوميًا.

وخرجت العديد من محطات الكهرباء في درعا عن الخدمة نتيجة تعرضها لأضرار جزئية وكلية بسبب المعارك الأخيرة التي سبقت سيطرة النظام السوري على المحافظة، إذ تحتاج أغلب المحطات إلى محولات وصيانة خطوط التوتر، بحسب المراسل.

وأشار المراسل إلى أن وزارة الكهرباء وعدت بإلغاء التقنين في درعا خلال الفترة المقبلة، مقابل دفع الأهالي لفواتير الكهرباء بانتظام، بينما لم يتم الاتفاق على دفع الفواتير والغرامات المالية القديمة، خلال السنوات التي خرجت فيها المحافظة عن سيطرة النظام.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة