fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تشريعات أمريكية لإنهاء إضراب الحكومة الأمريكية

مجلس الشيوخ الأمريكي في العاصمة الأمريكية واشنطن (WH)

مجلس الشيوخ الأمريكي في العاصمة الأمريكية واشنطن (WH)

ع ع ع

أقر مجلس النواب الأمريكي تشريعات لإنهاء الإضراب الجزئي للحكومة، الذي بدأ قبل نحو أسبوعين في عدة وكالات اتحادية وتمويل وزارة الأمن الداخلي، حتى 8 من شباط المقبل.

وبموجب التشعريعات التي أقرت، الخميس 3 من كانون الثاني، سيتم تمويل وزارات الخارجية والتجارة والزراعة والعمل والخزانة وغيرها، حتى نهاية السنة المالية الحالية، في 30 من أيلول المقبل، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”.

وكانت الحكومة الأمريكية دخلت في حالة إغلاق جزئي، منذ  22 من كانون الأول، بعد الخلاف الشديد حول طلب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من “الكونغرس” تخصيص خمسة مليارات دولار لبناء الجدار العازل على طول الحدود الأمريكية- المكسيكية.

وتمكن مجلس النواب الأمريكي من إقرار تلك المشاريع التي ستنهي إغلاق الحكومة من دون تمويل الجدار الحدودي.

وقبل ساعات من التصويت قال البيت الأبيض إن مستشاري الرئيس الأمريكي سيوصونه باستخدام حق النقض لمنع إقرار القوانين، إذا صادق عليها مجلس الشيوخ (الكونغرس) دون تقديم أي أموال إضافية لمقترح ترامب ببناء جدار على الحدود.

الأزمة بدأت بين البيت الأبيض و”الكونغرس” بعد أن رفض الأول، منتصف كانون الأول الماضي، الموافقة على تمويل قصير الأمد توصل إليه أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين الديمقراطي والجمهوري لأنه لم يتضمن المليارات الخمسة لبناء الجدار.

وبقيت الأطراف على موقفها، مع استمرار الديمقراطيين برفض تخصيص تلك الأموال وإصرار ترامب على أنه لن يمول الحكومة إلا إذا حصل على تمويل الجدار.

واتهمت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، الديمقراطيين “باختيار الإبقاء على إغلاق الحكومة بشكل علني لحماية المهاجرين غير الشرعيين بدلًا من الشعب الأمريكي”.

النقاشات الأمريكية- الأمريكية تجمد التصويت على إقرار الميزانية، ما يحرم نحو 800 ألف موظف فدرالي من رواتبهم ويوقف عمل أجزاء غير أساسية في الحكومة.

ولكن التشريعات التي اتخذها مجلس النواب من شأنها أن تعيد العمل في بعض البرامج لا سيما وزارات الأمن والعدل والزراعة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة