fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

عروض جمركية على استيراد السجائر من قبل “الإدارة الذاتية”

بيع الدخان المهرب في أسواق مدينة الحسكة (عنب بلدي)

بيع الدخان المهرب في أسواق مدينة الحسكة (عنب بلدي)بيع الدخان المهرب في أسواق مدينة الحسكة (عنب بلدي)

ع ع ع

حددت الهيئة المالية في “الإدارة الذاتية” (الكردية) في شمال شرقي سوريا، تعرفة جمركية لاستيراد علب السجائر (الدخان) عبر معبر سيمالكا الحدودي غير الرسمي، بين سوريا والعراق.

وأظهر تعميم الهيئة المالية لدى الإدارة الذاتية”، عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك”، الخميس 3 من كانون الثاني، تحديد التعرفة الجمركية بقيمة 11 دولارًا على الكرتونة الواحدة، في حين تبلغ التعرفة 15 دولارًا للكرتونة الواحدة ضمن المناطق الحدودية.

كما تضمن تعميم الهيئة المالية، عرضًا للتجار، بالإعفاء من رسوم جمركية لكميات من السجائر بحسب كمية الاستيراد على مدار العام 2019.

إذ يعفى كل تاجر يستورد 5 آلاف كرتونة من دفع رسوم 250 كرتونة أي ما نسبته 5%، وعند استيراد كمية 10 آلاف كرتونة يعفى من رسوم 750 كرتونة.

ويرتفع العرض مع استيراد 20 ألف كرتونة إذ يعفى التاجر من دفع رسوم 1750، وحين استيراد 30 ألف كرتونة يعفى التاجر من دفع رسوم 2780، وعند استيراد 40 ألف كرتونة يعفى التاجر من دفع رسوم 4 آلاف كرتونة.

ومن شأن هذا العرض أن يزيد ما تستورده المنطقة من السجائر.

ووضعت الإدارة الذاتية قيودًا على تجار الدخان واستيراده من إقليم كردستان العراقي منذ عام 2016، كما نظمته بطرق شرعية ومندوبين لتسهيل التجارة عبر معبر سيمالكا الحدودي، من خلال تشكيل مؤسسة للتبغ.

مقالات متعلقة

  1. فؤاد عليكو: "الإدارة الذاتية" أصدرت قرارًا بمصادرة منزلي في القامشلي
  2. "الإدارة الذاتية" تحدد المواليد المطلوبة للتجنيد لعام 2019
  3. قرار بإغلاق جامعة الفرات بالحسكة.. التعليم ضحية سجال على الهيمنة
  4. الإدارة الذاتية تنوي إصدار جوازات سفر "داخلية"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة