fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الاتحاد السوري لكرة القدم “مستغرب” من حملة في مواقع التواصل

عرض قميص المنتخب السوري في كأس أمم آسيا - 24 كانون الأول 2018 (مؤتمر صحفي)

عرض قميص المنتخب السوري في كأس أمم آسيا - 24 كانون الأول 2018 (مؤتمر صحفي)

ع ع ع

أبدى الاتحاد السوري لكرة القدم استغرابه بسبب ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي حول قمصان الفريق المعلن عنها للمشاركة في كأس الأمم الآسيوية.

وقال الاتحاد في بيان عبر صفحته على “فيس بوك” اليوم، الجمعة 4 من كانون الثاني، إنه “يبدي أسفه لتوقيت إثارة الموضوع عشية افتتاح النهائيات الآسيوية”.

ويشارك المنتخب السوري في نهائيات كأس أمم آسيا 2019 التي ستنطلق غدًا السبت في مواجهة افتتاحية بين البلد المستضيف الإمارات والبحرين.

وأكد البيان أن العقد المبرم مع شركة “جاكو” الألمانية تم “وفق الأنظمة المعمول بها منذ ثلاث سنوات”.

وأثار قيمص المنتخب جدلًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فور الإعلان عنه، الاثنين 24 من كانون الماضي.

واستهجن المتابعون وجود صورة النسر وهو رمز المنتخب، أسفل القميص بشكل باهت، في حين تضع المنتخبات العالمية صور رموزها أعلى القميص على الجانب الأيمن أو الأيسر للصدر.

وتابع البيان أنه “يأسف لإثارة الموضوع اليوم بما لا يصب في مصلحة المنتخب”.

وليست هذه الحالة الأولى التي تثار حول المنتخب، فقد أطلق ناشطون وصحفيون سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملة احتجاج على اعتبار المنتخب يمثل كل طوائف وشرائح الشعب السوري.

وقال الناشط يونس شاشو، وهو أحد القائمين على الحملة، إن الحملة بدأها ناشطون سبق أن أقاموا حملة مشابهة في تصفيات كأس العالم، في الصيف الماضي، وهي قائمة على نشاطات إعلامية ومناصرة وتوعية، معتبرًا أن مصطلح فصل الرياضة عن السياسة الذي بات رائجًا هو غير موجود في سوريا.

وحول قضية القميص قال مدير موقع “الكرة السورية”، نديم الجابي، في لقاء مع إذاعة “المدينة FM” عبر برنامج “المختار”، إن تصميم القميص هو من اختيار رئيس اتحاد الكرة، ولا أحد يعلم المعيار الذي يعتمده في الاختيار، مشيرًا إلى أن شعار الدوري السوري لكرة القدم كان من تصميم شاب عمره 18 عامًا، تم اختياره من دون إجراء أي مسابقة كما هو الحال في دول أخرى.

ويخوض المنتخب السوري أولى مبارياته في كأس آسيا يوم الأحد، 6 من كانون الثاني 2019، مع المنتخب الفلسطيني في الساعة السادسة مساءً.

وتضم مجموعته كلًا من الأردن وأستراليا بالإضافة إلى فلسطين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة