fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الإمارات تمنع وفدًا إعلاميًا قطريًا من الدخول لتغطية البطولة الآسيوية

الإمارات تمنع وفدًا قطريًا من دخول أراضيها (EPA)

الإمارات تمنع وفدًا قطريًا من دخول أراضيها (EPA)

ع ع ع

منعت السلطات الإماراتية دخول الوفد الإعلامي القطري المكلف من قبل لجنة الإعلام الرياضي القطرية بتغطية نهائيات كأس الأمم الآسيوية 2019.

وقالت اللجنة القطرية في بيان، الجمعة 4 من كانون الثاني، إن السلطات الإماراتية فرضت على خمسة من الصحفيين العودة من مطار دبي الدولي بعد وصولهم عبر رحلة الخطوط الجوية الكويتية، رغم حصولهم المسبق على الاعتماد الإعلامي من الاتحاد الآسيوية لكرة القدم، وتأشيرة دخول الأراضي الإماراتية.

وجاء ذلك عشية انطلاق بطولة كأس الأمم الآسيوية في الإمارات والمقررة، اليوم السبت، في المواجهة الافتتاحية بين الإمارات والبحرين.

واستنكرت اللجنة الرياضية هذه التصرفات التي “تمس حرية الإعلام، وتناقض التصريحات التي يطلقها المسؤولين الإمارتيين في مختلف وسائل الإعلام والمتضمنة (الترحيب بالوفود الإعلامية)”.

وذكر البيان أن اللجنة تنظر “بخطورة بالغة” بسبب استمرار الأجهزة الإماراتية التضييق على الصحفيين من ممثلي الإعلام الرياضي القطري مع كل بطولة تستضيفها الأراضي الإماراتي، “في انتهاك واضح لحرية الصحافة”.

ولم يعلق الاتحاد الإماراتي لكرة القدم حول القضية، كما لم يعلق الاتحاد الآسيوي للعبة.

ويأتي طرد الوفد القطري على خلفية الأزمة الخليجية التي تشهدها المنطقة حين قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع فطر، في حزيران 2017، بدعوى دعمها “للإرهاب” الأمر الذي تنفيه الدوحة.

وكان الصحفيون الخمسة أجبروا على المكوث في مطار دبي لأكثر من خمس ساعات تعرضوا خلالها للتحقيق، وفق البيان، قبل أن يتم إعلامهم بقرار منعهم من الدخول دون إبداء الأسباب، وفق البيان، ما يتعارض مع لوائح وتعليمات الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم.



مقالات متعلقة

  1. حرب "طائرات وأجواء" بين قطر والإمارات
  2. الإمارات تنفي اختراق طائراتها الأجواء القطرية وتتوعد بالرد
  3. "الجزيرة": الإمارات ترحل 250 سوريًا من أراضيها
  4. "بي إن سبورتس" توقف بثها في الإمارات

الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة