fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بنسختها الأولى.. انطلاق بطولة كرة القدم للجالية السورية في قطر

منافسات الدور الأول من بطولة الجالية السورية في قطر- 4 كانون الثاني 2019 (صفحة سفارة الائتلاف السوري في فيس بوك)

منافسات الدور الأول من بطولة الجالية السورية في قطر- 4 كانون الثاني 2019 (صفحة سفارة الائتلاف السوري في فيس بوك)

ع ع ع

انطلقت منافسات بطولة كرة القدم للجالية السورية في قطر، بمشاركة 11 فريقًا سوريًا، وتحمل الفرق أسماء المحافظات والمدن السورية المختلفة.

وبدأ الدور الأول من البطولة، الجمعة 4 من كانون الثاني، على أن تستمر المنافسات على مدى شهر كامل، بتنظيم من الملحقية الثقافية في سفارة الائتلاف السوري المعارض في الدوحة.

المسؤول في المكتب الإعلامي في السفارة، حسن محمد، قال لعنب بلدي إن البطولة لاقت إقبالًا من قبل هواة كرة القدم السوريين المقيمين في قطر، مشيرًا إلى تشكيل 11 فريقًا بأسماء المحافظات والمدن السورية المختلفة.

ومن بين الفرق المشاركة: فريق حلب، حمص، إدلب، البوكمال، دير الزور، اللاذقية، القامشلي، منبج، درعا، شباب الشام، بالإضافة إلى ضيف البطولة فريق “Bein Syria”.

وتعتبر هذه البطولة الأولى من نوعها على الأراضي القطرية، وتهدف إلى جمع المواهب الكروية ضمن بطولة منظمة باسم الجالية السورية، بحسب ما قال حسن محمد، على أن يتم تنظيم بطولات مماثلة بشكل دوري في السنوات المقبلة.

المباراة الأولى في البطولة جمعت فريق “Bein Syria” مع فريق منبج ضمن المجموعة الأولى، والتي انتهت بفوز الأول بنتيجة سبعة أهداف لستة.

في حين ضمت منافسة المجموعة الثانية مواجهة بين فريق حمص والبوكمال، وانتهت بفوز فريق البوكمال بستة أهداف لأربعة.

وتواجه كرة القدم المحلية في سوريا تجاذبات نتيجة تأثرها بشكل مباشر بالأحداث والظروف السياسية الراهنة والتوجهات السائدة على الأرض، خاصة مع تسيس النظام السوري لقضية المنتخب السوري الأصلي، واستغلال القضية لصالحه.

ويشتكي هواة ومحترفو كرة القدم في مناطق سيطرة المعارضة السورية من غياب الفعاليات الجدية التي توحد جهودهم ضمن بطولة معترف بها دوليًا، خاصة في ظل وجود لاعبين سوريين محترفين معارضين للنظام السوري.

إذ تبقى المساعي في هذا المجال “خجولة”، وتقتصر على بطولات محلية في مناطق سيطرة المعارضة، تنظمها المجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني، ولكنها لا تكون في الغالب ضمن المستوى والمعايير الاحترافية.

مقالات متعلقة

  1. نهائي بطولة في كرة القدم بمدينة عفرين بحلب
  2. 12 ناديًا تتنافس في بطولة "كأس الشمال" بريف حلب
  3. بطولة بكرة القدم بمشاركة منظمة طبية لأول مرة في إدلب
  4. بطولة رياضية "فريدة" أبطالها رياضيون وأطباء

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة