fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

نجوم يحلمون بحمل كأس البطولة الآسيوية

ع ع ع

مع انطلاق كأس الأمم الآسيوية 2019 يحلم نجوم الكرة العربية والآسيوية بحمل اللقب الأغلى على صعيد القارة مع منتخبات بلادهم لأول مرة في تاريخ البطولة، ومنهم من يطمح لتجديد العهد معها بعد انقطاع.

علي مبخوت

علي مبخوت المهاجم الإماراتي كان من المتألقين في بطولة الأمم الآسيوية عندما أحرز لقب هداف كأس آسيا 2015 مسجلًا خمسة أهداف في ست مواجهات، وقاد بلاده إلى المركز الثالث.

ويحلم مبخوت بتحقيق الحلم الإماراتي في البطولة التي تقام في بلاده ورفع الكأس الآسيوية ودخول التاريخ بعد التجديد والتعديل الذي طرأ هذا الموسم على البطولة.

سجل مبخوت (28 عامًا) اسمه في قائمة هدافي البطولة وفي سجل أسرع الأهداف حينما سجل هدفًا في دوري المجموعات بعد 14 ثانية من مواجهة البحرين.

وفي رصيد مبخوت 44 هدفًا لصالح منتخب بلاده من أصل 65 مباراة دولية لعبها.

وسجل رقمًا قياسيًا لنادي الجزيرة في الدوري المحلي، موسم 2017، عندما سجل 33 هدفًا وأحرز اللقب.

ولكن على مبخوت في البطولة الحالية مهمة حمل كامل الثقل، لا سيما بعد غياب النجم الإماراتي عمر عبد الرحمن (عموري) المصاب.

موسى التعمري

أصبح موسى التعمري واحدًا من أبرز المواهب العربية والأردنية حاليًا، ويوفر لمسة إبداعية وسط الملعب، وأصبح من أبرز لاعبي المنتخب الأردني منذ مشاركته الدولية الاولى عام 2016.

انتقل الجناح الأردني موسى التعمري من نادي شباب الأردن إلى نادي أبويل نيقوسيا القبرصي، حيث حقق نجاحًا لافتًا وأبدى نادي فيورنتينا الإيطالي رغبته في ضمه لصفوفه.

ويحمل التعمري على كاهله تعويض الأردن والوصول إلى أدوار متقدمة من المسابقة الآسيوية، وخاصة بعد الأداء المتواضع الذي قدمه في بطولة 2015 حينما حملت أستراليا الكأس.

وكان أكبر الأدوار التي وصل إليها المنتخب الأردني إلى دور ربع النهائي مرتين في عامي 2004 و2011.

سونغ هيونغ

يتألق الكوري الجنوبي سون هيونغ مين مع نادي توتنهام الإنكليزي في الدوري الإنكليزي الممتاز، وقاد منتخب بلاده إلى ذهبية دورة الألعاب في إندونوسيا، في أيلول الماضي، كما سجل سون في مسابقة كأس العالم في مرمى المكسيك والهدف القاتل في الوقت بدل الضائع ضد ألمانيا حامل اللقب، وأقصاه خارج المسابقة من الدور الأول.

وتألق في الموسم الحالي مع توتنهام مسجلًا سبعة أهداف في آخر سبع مباريات له في الدوري، ومن ضمنها هدف الشهر في الدوري الممتاز في شباك تشيلسي، وثنائية في اكتساح إيفرتون بستة أهداف وسحق بورنموث بخمسة.

قبل أربعة مواسم لفت سون الأنظار عندما أوصل كوريا إلى المواجهة النهائية فانتقل من بايرن ليفركوزن الألماني إلى توتنهام مقابل 28 مليون دولار.

ولكنه لن يشارك مع منتخب بلاده في أول مباراتين بحسب اتفاق بين الاتحاد الكوري وتوتنهام.

علي رضا جهانبخش

يعتبر علي رضا واحدًا من أبرز مواهب المنتخب الإيراني وواحدًا من أفضل لاعبي القارة الشبان.

علي رضا نافس سردار أزمون نجم المنتخب الأول، وأصبح هو النجم المرتقب بعد أن أحرز لقب هداف الدوري الهولندي مع نادي ألكمار، ما أسهم بانتقاله إلى نادي برايتون الإنكليزي.

مدرب المنتخب الإيراني كارلوس كيروش آمن بقدراته منذ مدة بعيدة وشارك بديلًا في مباريات بلاده في مونديال البرازيل 2014، وهو لا يزال في سن العشرين، بعدها شارك في كآس آسيا 2015.

وكاد أن يوصل المنتخب الإيراني إلى دور الـ 16 في المونديال الروسي الأخير برغم إصابة طفيفة تعرض لها.

وقد يشكل مع أزمون قوة هجومية ضاربة في الإمارات، ما يساعد إيران في إحراز أول ألقابها منذ 43 عامًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة