إغلاق الموانئ البحرية في سوريا

امواج البحر في كورنيش بانياس- 5 من كانون الثاني 2019 (تصوير غدير محمود)

ع ع ع

أعلنت المديرية العامة للموانئ البحرية السورية إغلاق جميع الموانئ والمرافئ على الساحل السوري بسبب سوء الحالة الجوية، بحسب مدير الموانئ في وزارة النقل، أكرم إبراهيم.

وقال إبراهيم لوكالة الأنباء الرسمية (سانا) اليوم، الأحد 6 من كانون الثاني، إنه تم إغلاق جميع المرافئ والموانئ والمراسي الصغيرة على الساحل السوري في كل من اللاذقية وطرطوس.

وأضاف أن المديرية أطلقت تحذيرات إلى كل السفن والموانئ الصغيرة من أجل اتخاذ إجراءات الحيطة لمواجهة العاصفة والأحوال الجوية تحسبا لأي طارئ.

وتتأثر سوريا بمنخفض جوي قطبي المنشأ مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة، بحسب المديرية العامة للأرصاد الجوية.

من جهته، حذر المتنبئ الجوي باسل كيلاني، عبر صفحته في “فيس بوك”، من سيول وفيضانات عامة نتيجة هطولات غزيرة، ما يؤدي إلى حدوث سيول فيضانات خفيفة أو متوسطة التدفق في كل المناطق.

كما حذر من رياح جنوبية غربية الاتجاه شديدة السرعة من 30 إلى 50 كيلومترًا على أغلب المناطق، مع هبات عاصفة قد تصل إلى 100 كيلومتر في الساحل.

إضافة إلى تحذير من ارتفاع أمواج البحر إلى ستة أمتار وتشكيل زوابع بحرية (تنين البحر).

وتوقع كيلاني تساقط الثلوج على ارتفاع 1100 متر، وإغلاق كثير من الطرقات بسبب تراكم الثلوج.

وتتمتع سوريا بمناخ متنوع، فهو قاري وجاف في الداخل، ومتوسطي معتدل في الساحل والجبال، ويعتبر موسم الجفاف في سوريا طويلًا، يبدأ من أيار ويستمر حتى أيلول.

وشهدت مدينة دمشق وريفها، في تشرين الأول الماضي، أمطارًا غزيرة مصحوبة بالبرد، أسفرت عن فيضانات واسعة في وسط المدينة، وفي عموم الريف، مخلفة أضرارًا واسعة وأدت لقطع عدد من الطرق الرئيسة في دمشق.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة