fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الأردن يفتتح مشواره الآسيوي بفوز ثمين على أستراليا

فرحة لاعب المنتخب الأردني بتسجيل هدف الفوز في مرمى استراليا-6 كانون الثاني 2019 (كورة)

ع ع ع

حقق منتخب الأردن لكرة القدم فوزًا مفاجئًا وثمينًا على نظيره الأسترالي بهدف دون مقابل، في مستهل مشواره في نهائيات كأس آسيا المقامة في الإمارات.

والتقى المنتخبان في افتتاح لقاءات المجموعة الثانية لبطولة كأس آسيا اليوم، الأحد 6 من كانون الثاني.

وتمكن المنتخب الأردني من تحقيق فوز مستحق على حامل اللقب بهدف وحيد، سجله المدافع أنس بني ياسين في الدقيقة 27 من الشوط الأول.

وحاول منتخب أستراليا تسجيل هدف التعادل في الشوط الثاني، وسنحت له عدة فرص للتسجيل، إلا أنه اصطدم بالحارس الأردني عامر شفيع.

وبهذا الفوز حصد الأردن ثلاث نقاط مهمة جعلته في صدارة المجموعة الثانية التي تضم منتخبي سوريا وفلسطين.

وفي المباراة الثانية من المجموعة يلتقي المنتخب السوري مع نظيره الفلسطيني، مساء اليوم، في ظل البحث عن نقاط المباراة التي تقربهم من الدور المقبل.

ويلتقي المنتخب الأردني نظيره السوري في المباراة الثانية من المجموعة، الخميس المقبل.

وأطلق عدد من الصحفيين والناشطين السوريين حملة على مواقع التواصل الاجتماعي احتجاجًا على اعتبار المنتخب السوري منتخبًا يمثل كل طوائف وشرائح الشعب السوري.

وكانت دعوات “فصل الرياضة عن السياسة” اجتاحت الشارع السوري بمختلف أطيافه بعد تأهل المنتخب السوري لكرة القدم، والذي يصفه معارضو النظام بـ “منتخب البراميل” أو “منتخب الأسد”، إلى الملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم في روسيا لأول مرة في تاريخه.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة