fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مستشار ترامب: حاليًا لا انسحاب من قاعدة التنف شرقي سوريا

المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن والمستشار الأمريكي جون بولتون- 8 من كانون الثاني 2019 (TRT)

المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن والمستشار الأمريكي جون بولتون- 8 من كانون الثاني 2019 (TRT)

ع ع ع

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، خلال زيارته إلى تركيا، الثلاثاء 8 من كانون الأول، إنه لا انسحاب من قاعدة التنف العسكرية على الحدود السورية العراقية.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمريكي، أن المستشار بولتون أبلغ الأتراك بأن الانسحاب الأمريكي من سوريا سيتم بطريقة منظمة، كما أن القوات الأمريكية ليست لديها أي خطط في هذه المرحلة بشأن الانسحاب من قاعدة التنف شرقي سوريا.

وزار مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، في تركيا  خلال جولة في منطقة الشرق الأوسط، إلا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رفض لقاءه، وفق ما نقل موقع “TRT Haber” التركي.

ويأتي رفض أردوغان استقبال بولتون، في إطار احتجاج تركيا على تصريحات بولتون في أثناء زيارته إلى إسرائيل، الأحد الماضي، حين طالب تركيا بحماية المقاتلين الكرد الذين تعتبرهم تركيا “إرهابيين”، خاصة المنضوين ضمن “وحدات حماية الشعب” (الكردية).

كما أن القوات الأمريكية توجد في قاعدة التنف الحدودية منذ العام 2016 إلى جانب “قوات المغاوير” التي تتلقى تتدريبات ودعمًا عسكريًا من التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “الدولة”.

ونشرت “قوات المغاوير” على حسابها في تويتر، يوم الثلاثاء 8 من كانون الثاني، صورًا، قالت إنها لمناورات عسكرية تجريها “المغاوير” إلى جانب قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة الامريكية، ضمن منطقة الـ “55 كيلو متر” في محيط قاعدة التنف

ودعت الأردن يوم الثلاثاء على لسان وزير الخارجية، أيمن الصفدي، كلًا من روسيا وأمريكا إلى محادثات بشأن قاعدة التنف ومخيم الركبان، الذي يضم آلاف النازحين السوريين بالقرب من المثلث الحدودي لسوريا والأردن والعراق.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن، في 19 من كانون الأول الماضي، بشكل مفاجئ، سحب القوات الأمريكية الموجودة في سوريا وخاصة شمالي شرق الفرات، بالتزامن مع حشود تركية للدخول إلى المنقطة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة