fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

فينسيوس بخطى ثابتة نحو مركز أساسي في ريال مدريد

لاعب نادي ريال مدريد، البرازيلي فينسيوس جونيور في مواجهة ريال مدريد وليغانيس- 9 من كانون الثاني 2018 (opta)

لاعب نادي ريال مدريد، البرازيلي فينسيوس جونيور في مواجهة ريال مدريد وليغانيس- 9 من كانون الثاني 2018 (opta)

ع ع ع

يمشي اللاعب البرازيلي الشاب فينسيوس جونيور بخطى ثابتة نحو حجز مقعد أساسي في صفوف ريال مدريد الإسباني، بعد الأداء الطيب الذي يقدمه مع النادي الملكي في مسابقة كأس الملك الإسباني.

وشارك اللاعب في ستة أهداف في المسابقة هذا الموسم، بهدفين وأربعة تمريرات حاسمة أكثر من أي لاعب آخر.

وفي إحصائية للاعب في مسابقة كأس الملك حاول جونيور 15 محاولة من ضمنها ستة تسديدات على الهدف أحرز منها هدفين.

وأصبح رصيد اللاعب الكلي في الدوري والكأس ضمن المشاركات المحدودة التي شاركها أربعة أهداف وسبعة كرات حاسمة.

لم يجد اللاعب البرازيلي الشاب فرصة حينما كان جولين لوبتيغي مدربًا للنادي الإسباني في المشاركة بالمواجهات، ولكن مع قدوم سانتياغو سولاري (الذي كان مدربه في الفريق الرديف) زادت نسبة مشاركاته مع الفريق الأول.

وتمضي على النادي الملكي أوقات عصيبة في وقت يطالب فيه الجماهير من الإدارة التعاقد مع صفقات كبيرة كإيدين هازارد أو ماورو إيكاردي، ولكن النادي مستمر في سياسة انتداب الشباب الموهوبين من بقية الأندية، وآخرها كانت صفقة الموهبة الإسبانية من الأصول المغربية ابراهيم دياز القادم من صفوف مانشستر سيتي.

فينسوس أسهم في مباراة النادي الملكي، الأربعاء 9 من كانون الثاني، أمام ليغانيس بصناعة الهدف الثاني الذي سجله لوكاس فاسكيز، ليستغل بعدها تمريرة من زميله أودريوزولا عن طريق تسديدة طائرة سكنت الشباك.

وتمكن جونير من صناعة هدفين في اول مشاركة له مع ريال مدريد أمام مليلية في كأس ملك إسبانيا، منها كرة أسينسيو في الهدف الثاني، وكرة أرديوزولا، كما سجل الهدف الخامس من سداسية النادي الملكي.

وسيطر اللاعب الأسمر على ما تناولته وسائل الإعلام الإسبانية اليوم بفضل مستواه البارع الذي قدمه، والذي وصف من قبل البعض بالسحر لما ينشره من إيجابيات على أرضية الملعب.

مدير العلاقات المؤسسة في ريال مدريد، إميليو بوتراجينيو تحدث، الأحد، عن اللاعب الشاب قائلًا، “فينسيوس، هو بالتأكيد يتمتع بشخصية قوية ومذهلة ليلعب بهذا الشكل في هذا الملعب، لاسيما عندما يتعلق الأمر بمهاجم، لايجب نسيان أنه في الثامنة عشرة من عمره”.

ويبدو أن سولاري سيعتمد على اللاعب في المواجهات المقبلة ويعطيه الثقة كلاعب أساسي في التشكيلة، وهذا يعتمد على الأداء الذي سيقدمه اللاعب الشاب في مقبل المواجهات لاسيما بعد غياب ثمانية لاعبين عن صفوف التشكيلة الأساسية، بدعوى الإصابة والإيقاف.

مقالات متعلقة

  1. فينسوس جونيور.. "جالب الحظ" لسولاري
  2. ست مواهب برازيلية شابة في طريقها إلى أوروبا
  3. الريال يستمر في سياسة ضم المواهب ويتعاقد مع محمد مزيان
  4. ماركو أسينسيو جوهرة ريال مدريد

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة