fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

اليابان تتبرع بمنظومة إسعافية لـ “الهلال الأحمر السوري”

سيارات إسعاف مقدمة من اليابان للهلال الأحمر السوري- 10 كانون الثاني 2019 (سانا)

سيارات إسعاف مقدمة من اليابان للهلال الأحمر السوري- 10 كانون الثاني 2019 (سانا)

ع ع ع

أعلنت منظمة “الهلال الأحمر السوري” عن تسلمها منظومة إسعافية جديدة قدمتها دولة اليابان للمنظمة.

ووفق ما نشرت المنظمة عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك”، الخميس 10 من كانون الثاني، فإن المنظومة الإسعافية مكونة من 16 سيارة إسعاف يتم تسخيرها في خدمات الرعاية الصحية في سوريا.

وتم تسليم سيارات الإسعاف عبر مكاتب “منظمة الصحة العالمية” في سوريا، ليرتفع أسطول المنظمة الإسعافي إلى 110 سيارات، بحسب ما صرح رئيس “الهلال الأحمر”، خالد حبوباتي، لوكالة الأنباء السورية (سانا).

وكانت منظمة “الهلال الأحمر السوري” تسلمت، في تشرين الثاني الماضي، خمس سيارات إسعاف من منظمة الصحة العالمية، ضمن خطتها للاستجابة للأزمات الصحية في سوريا.

كما استلمت من “الصليب الأحمر الصيني”، في آب الماضي، سيارتي إسعاف ومشفى متنقلًا مجهزًا بعيادتين داخلية ونسائية ومخبر وغرفة أشعة.

وبحسب ما نقلت “سانا” عن “الهلال الأحمر السوري”، فإن سيارات الإسعاف اليابانية مزودة بأحدث تجهيزات الإسعاف الأولي، ومن المقرر توزيعها على مراكز الإسعاف التابعة للمنظمة في جميع المحافظات، خاصة تلك التي تستجيب لحالات الطوارئ.

وينشط الهلال الأحمر السوري حاليًا في مناطق “التسويات” التي سيطر عليها النظام السوري خلال العام الماضي، وخاصة في درعا والغوطة الشرقية.

لكن هناك تساؤلات عدة حول إمكانية تغطية الهلال الأحمر الاحتياجات الإنسانية في تلك المناطق، في ظل غياب المنظمات التي كانت فاعلة أيام سيطرة المعارضة، وفي ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية في تلك المناطق.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة