fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

اليابان تتبرع بمنظومة إسعافية لـ “الهلال الأحمر السوري”

سيارات إسعاف مقدمة من اليابان للهلال الأحمر السوري- 10 كانون الثاني 2019 (سانا)

سيارات إسعاف مقدمة من اليابان للهلال الأحمر السوري- 10 كانون الثاني 2019 (سانا)

ع ع ع

أعلنت منظمة “الهلال الأحمر السوري” عن تسلمها منظومة إسعافية جديدة قدمتها دولة اليابان للمنظمة.

ووفق ما نشرت المنظمة عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك”، الخميس 10 من كانون الثاني، فإن المنظومة الإسعافية مكونة من 16 سيارة إسعاف يتم تسخيرها في خدمات الرعاية الصحية في سوريا.

الهلال الأحمر يستلم 16 سيارة إسعاف جديدة

الهلال الأحمر يستلم 16 سيارة إسعاف المهندس خالد حبوباتي: "نقدِّر بشدِّة دعم الحكومة اليابانية المتواصل للشعب السوري"في إطار المنحة المقدمة من الحكومة اليابانية عبر #منظمة_الصحة_العالمية، استملت منظمة #الهلال_الأحمر_العربي_السوري يوم الخميس 10 كانون الثاني 2019، 16 سيارة إسعاف ستساهم بدعم خدمات الرعاية الصحية – منظومة الإسعاف الأولي في المنظمة.حول المنحة الجديدة يقول المهندس خالد حبوباتي رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري: "نقدِّر بشدِّة دعم الحكومة اليابانية المتواصل للشعب السوري، حيث ستساهم هذه المنحة المقدمة عبر منظمة الصحة العالمية إلى الهلال الأحمر في تعزيز الخدمات الصحية ولاسيما في الاستجابة للحالات الحرجة ضمن جميع المحافظات"، ويضيف: "مع ازدياد حجم المعاناة في #سورية يزداد حجم استجابة الهلال الأحمر لتلبية المزيد من الاحتياجات الإنسانية، ونحن نرحِّب بأيَّة مبادرة إنسانية من شأنها تعزيز إمكانيات المنظمة في الوصول إلى الفئات الأشد ضعفاً".يشار إلى أن منظمة الهلال الأحمر استلمت بتاريخ 1 تشرين الثاني 2018، 5 سيارات إسعاف من منظمة الصحة العالمية.على الموقع:https://goo.gl/gzT4ML——————————————SARC received 16 ambulancesEng. Khaled Hboubati “We highly appreciate the constant support of the Japanese government to the Syrian people”.Within the framework of the grant provided by the #Japanese government via the World Health Organization (WHO)​, the #SyrianArabRedCrescent Organization received 16 ambulances on Thursday, January 10, 2019. These ambulances will contribute to enhancing the health care and first aid services provided by the organization.Commenting on the new grant, Eng. Khaled Hboubati, President of SARC, said: "We highly appreciate the support of the Japanese government to SARC and the Syrian people especially the grant provided via #WHO that will contribute to increasing and enhancing the health services provided by SARC specifically during urgent responses to critical cases all over the country.""Given the sheer scale-up of suffering in #Syria, SARC responses have been increased in order to meet more of the humanitarian needs. We welcome every humanitarian initiative that would strengthen SARC's capacities to reach the most vulnerable people." He added.It is worth mentioning that SARC received 5 ambulances from the World Health Organization on October 1st 2018.Embassy of Japan in SyriaRead it on the website:https://goo.gl/pmBwuC

Gepostet von ‎Syrian Arab Red Crescent – الهلال الأحمر العربي السوري‎ am Donnerstag, 10. Januar 2019

وتم تسليم سيارات الإسعاف عبر مكاتب “منظمة الصحة العالمية” في سوريا، ليرتفع أسطول المنظمة الإسعافي إلى 110 سيارات، بحسب ما صرح رئيس “الهلال الأحمر”، خالد حبوباتي، لوكالة الأنباء السورية (سانا).

وكانت منظمة “الهلال الأحمر السوري” تسلمت، في تشرين الثاني الماضي، خمس سيارات إسعاف من منظمة الصحة العالمية، ضمن خطتها للاستجابة للأزمات الصحية في سوريا.

كما استلمت من “الصليب الأحمر الصيني”، في آب الماضي، سيارتي إسعاف ومشفى متنقلًا مجهزًا بعيادتين داخلية ونسائية ومخبر وغرفة أشعة.

وبحسب ما نقلت “سانا” عن “الهلال الأحمر السوري”، فإن سيارات الإسعاف اليابانية مزودة بأحدث تجهيزات الإسعاف الأولي، ومن المقرر توزيعها على مراكز الإسعاف التابعة للمنظمة في جميع المحافظات، خاصة تلك التي تستجيب لحالات الطوارئ.

وينشط الهلال الأحمر السوري حاليًا في مناطق “التسويات” التي سيطر عليها النظام السوري خلال العام الماضي، وخاصة في درعا والغوطة الشرقية.

لكن هناك تساؤلات عدة حول إمكانية تغطية الهلال الأحمر الاحتياجات الإنسانية في تلك المناطق، في ظل غياب المنظمات التي كانت فاعلة أيام سيطرة المعارضة، وفي ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية في تلك المناطق.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة