fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مورينيو محللًا رياضيًا بعد خيبة تجربة اليونايتد

مورينيو يصفق لجماهير يونايتد عقب هزيمته مع نادي توتنهام-28 من آب 2018 (AFP)

ع ع ع

يلتحق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بشبكة “بي إن سبورتس” التلفزيونية ليكون ضمن محللي القناة لمسابقتي كأس الأمم الآسيوية 2019 والدوري الإنكليزي الممتاز.

وسيكون الظهور التلفزيوني الأول لمورينيو الذي غادر نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي مؤخرًا في مواجهة قطر والسعودية من مواجهات كأس الأمم الآسيوية، في 17 من كانون الثاني، بينما سيعلق على مواجهة ناديي أرسنال وتشيلسي الإنكليزيين ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز، في 19 من كانون الثاني.

الشبكة التلفزيونية القطرية كانت استقطبت عددًا من مدربي ونجوم كرة القدم العالميين أمثال زلاتان إبراهيموفيتش وبول سكولز وورد خليت وآرسين فينغر ومارسيل دوسايي ويايا توريه وويسلي سنايدر وغرايم سونيس.

وأقال نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي البرتغالي جوزيه مورينيو، منتصف كانون الأول الماضي، بعد فترة صعبة ونتائج سلبية عانى منها نادي مانشستر.

وتولى مورينيو الذي أحرز دوري أبطال أوروبا مع ناديي بورتو البرتغالي وإنترميلان الإيطالي تدريب كل من نادي بورتو البرتغالي الذي ظهر منه إلى العالمية ونادي إنترميلان ونادي تشيلسي الإنكليزي وريال مدريد الإسباني.

ونجح البرتغالي بتحقيق لقب الدوري البرتغالي مرتين متتاليتين ودوري أبطال أوروبا مع نادي بورتو موسم 2003-2004، قبل أن ينتقل إلى تشيلسي ليحقق لقب الدوري مرتين وكأس الاتحاد، قبل أن ينتقل إلى إنترميلان الإيطالي واقتنص لقب الدوري وحقق ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال، ومن ثم انتقل إلى ريال مدريد الذي حقق معه الكأس والدوري الإسباني في موسم الـ 100 نقطة.

انتقل مورينيو اليوم إلى التحليل الرياضي ريثما يؤمّن عقد تدريب جديد لأحد الأندية، في الوقت الذي تربطه تقارير صحفية بالعودة إلى القلعة البيضاء في العاصمة الإسبانية مدريد.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة