fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بري ينفي ما ورد عن الجامعة العربية بشأن دعوة سوريا وليبيا للقمة الاقتصادية

وزير الخارجية جبران باسيل ورئيس مجلس النواب نبيه بري (النهار)

وزير الخارجية جبران باسيل ورئيس مجلس النواب نبيه بري (النهار)

ع ع ع

نفى المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، ما ورد عن اللجنة العليا المنظمة لقمة بيروت الاقتصادية، والتابعة للجامعة العربية، بشأن دعوة سوريا وليبيا للقمة.

وفي بيان توضيحي، نشرته “الوكالة الوطنية للإعلام” اليوم، الجمعة 11 من كانون الثاني، جاء فيه أن نبيه بري ينفي صحة ما ورد عن اللجنة، ويؤكد “أن هذه المعلومات تحديدًا هي مختلقة وعارية عن الصحة تمامًا”.

وكانت “الوكالة الوطنية للإعلام”، الناطقة باسم الحكومة اللبنانية، نشرت خبرًا اليوم قالت فيه إن اللجنة العليا أبلغت نبيه بري أن دعوة النظام السوري للقمة الاقتصادية تتطلب قرارًا رسميًا من مجلس جامعة الدول العربية.

وأضافت أن نبيه بري تفهم ذلك، ووافق على دعوة ليبيا إلى القمة، رغم خلافات معها على خلفية أزمة اختفاء المرجع الشيعي موسى الصدر واثنين من رفاقه فى ليبيا عام 1978، إبان فترة حكم معمر القذافي.

إلا أن المكتب الإعلامي لنبيه بري نفى كل ذلك، بعد تعرضه لانتقادات عدة خاصة فيما يتعلق بدعوة ليبيا، وأضاف، “يبدي المكتب استغرابه الشديد أن يصل هذا الأسلوب من الاختلاقات والتلفيقات لهذا المستوى من القضايا والمقام”.

ويرفض نبيه بري دعوة ليبيا للقمة الاقتصادية، فيما يطالب مرارًا بدعوة النظام السوري، مشيرًا إلى أن القمة “لن تنجح” بغياب سوريا، ممثلة برئيس النظام السوري بشار الأسد.

وتنعقد القمة العربية الاقتصادية، بدورتها الرابعة، في العاصمة اللبنانية، يومي 19 و20 من كانون الثاني الحالي، بحضور عربي رفيع المستوى، وتعتبر القمة جزءًا من نشاطات جامعة الدول العربية، التي فقدت سوريا عضويتها فيها منذ عام 2011.

مقالات متعلقة

  1. "الجامعة العربية" ترد على نبيه بري بشأن حضور سوريا القمة الاقتصادية
  2. بري يطلب من باسيل الاعتذار لكل اللبنانيين
  3. انقسام لبناني حول دعوة الأسد لحضور القمة الاقتصادية في بيروت
  4. دعوة سوريا لحضور قمة بيروت الاقتصادية العربية لم تحسم بعد

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة