fbpx

وفد من الخارجية التركية يزور واشنطن في شباط المقبل

وزيرا الخارجية التركي والأمريكي مولود جاويش أوغلو ومايك بومبيو في اجتماع بروكسل - 27 نيسان 2018 (وكالات)

وزيرا الخارجية التركي والأمريكي مولود جاويش أوغلو ومايك بومبيو في اجتماع بروكسل - 27 نيسان 2018 (وكالات)

ع ع ع

يجري وفد تركي تابع وزارة الخارجية التركية زيارة إلى الولايات المتحدة في شباط المقبل.

ووفق ما نقلت وكالة “الأناضول” عن مصادر دبلوماسية تركية، الجمعة 11 من كانون الثاني، فإن الزيارة تبدأ في 5 من شباط المقبل، يلتقي فيها الوفد التركي وفدًا من الخارجية الأمريكية لبحث آخر المستجدات في سوريا، وعلى رأسها الانسحاب الأمريكي من سوريا.

وتأتي الزيارة عقب إجراء وفد أمريكي زيارة إلى أنقرة، يومي 7 و8 من كانون الثاني الحالي، وضم الوفد كلًا من مستشار الأمن القومي، جون بولتون، ورئيس الأركان العامة، جوزيف دانفورد، والمبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري.

وبحث الجانبان حينها الملف السوري، خاصة فيما يتعلق بالعملية العسكرية التركية المحتملة على مدينة منبج السورية، بالإضافة إلى خطة الانسحاب الأمريكي من سوريا، والبت من المتوقع أن تشغل تركيا فراغ ذلك الانسحاب.

كما أجرى وزيرا خارجية تركيا، مولود جاويش أوغلو، والولايات المتحدة، مايك بومبيو، اتصالًا هاتفيًا، اليوم، بحثا خلاله التطورات الأخيرة في سوريا، دون ذكر تفاصيل المكالمة الهاتفية.

ويأتي ذلك التنسيق التركي- الأمريكي في ظل تطورات عسكرية تشهدها المنطقة وخاصة في شرق الفرات، إذ تهدد تركيا بشن عملية عسكرية فيها ضد “وحدات حماية الشعب” (الكردية)، كما أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الشهر الماضي قرار سحب القوات الأمريكي من المناطق التي يسيطر عليها الكرد في سوريا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة