حكومة النظام السوري تعلن توفر حليب الأطفال في الصيدليات

طفل يتناول الحليب قبل عبوره إلى سوريا من لبنان - 17 أيلول 2018 (AFP)

camera iconطفل يتناول الحليب قبل عبوره إلى سوريا من لبنان - 17 أيلول 2018 (AFP)

tag icon ع ع ع

أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري أن حليب الأطفال سيتوفر في الصيدليات، في ظل أزمة خانقة تعاني منها سوريا.

وقال معاون وزير الصحة، حبيب عبود، لوكالة الأنباء الرسمية (سانا) اليوم، الأحد 13 من كانون الثاني، إن 27200 صندوق من حليب “نسلته” (نان 1 ونان 2) وصلت إلى سوريا، ووزعت على المستودعات في مختلف المحافظات بعد تحليل عينات منها، والتأكد من سلامتها.

وتعاني الصيدليات السورية من ندرة مادة حليب الأطفال منذ شهرين، قبل تأزم الوضع وفقدان المادة بشكل كبير خلال الأيام الماضية.

ورصد مراسل عنب بلدي من خلال جولاته في صيدليات دمشق غياب الحليب من أنواع “نان، ألبين، بيبلاك، بيوميل، نيترو بيبي، ومامي لاك”، وهذه الأنواع هي الأكثر استخدامًا، حسب عمر الرضيع.

وأدى فقدان المادة إلى اضطرار المواطنين إلى شراء الحليب من لبنان بسعر ثمانية آلاف ليرة سورية، بعد كان تكلف في سوريا 2700 ليرة.

صيدلية في دمشق (إنترنت)

وأدى ذلك إلى ردود فعل غاضبة من قبل مواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين طالبوا حكومة النظام بإيجاد الحلول كون المادة مهمة لا يمكن الاستغناء عنها.

من جهته أرجع عبود سبب فقدان الحليب إلى “الإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب على سورية والتي تفرض على المستوردين تحويل المادة لعدة بلدان قبل ايصالها للسوق المحلية”.

وأعلن نقيب الصيادلة، محمد الحسن، أمس، عن وصول شحنات من الحليب الإيراني إلى سوريا، إضافة إلى وصول عدة أصناف لعدد من الشركات من ضمنها السويسرية.

وأشار الحسن إلى وصول نحو سبعة أصناف من الحليب منها الإيراني “نان 1ونان 2 وكيكوز1 وكيكوز2”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة