fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وفد روسي يلتقي الأسد لتوقيع اتفاقيات “تعاون” في طرطوس

رئيس النظام السوري بشار الأسد خلال استقباله وفدًا روسيًا- 13 كانون الأول 2018 (رئاسة الجمهورية السورية)

ع ع ع

يجري وفد روسي زيارة إلى العاصمة السورية دمشق، يلتقي خلالها رئيس النظام السوري، بشار الأسد، وكبار المسؤولين السوريين.

ووفق ما نقلت وكالة “ريا نوفوستي” الروسية، الاثنين 14 من كانون الثاني، فإن الوفد الروسي وصل إلى دمشق برئاسة مدير مجموعة الصداقة بين البرلمانيين الروس والسوريين، ديميتري سابلين، بالإضافة إلى نواب روس وحاكم مدينة سيفاستوبول في جزيرة القرم التي ضمتها روسيا إلى أراضيها.

ومن المقرر، بحسب ما قال ديميتري سابلين للوكالة الروسية، توقيع اتفاقيات تعاون بين مدينتي سيفاستوبول في القرم وطرطوس السورية، لإقامة مشاريع سياحية وتجارية.

وأضاف أن الجانبين سيضعان خططًا تتعلق بالتعاون البرلماني ومختلف المشاريع الاستثمارية، على أن يتوجه الوفد الروسي إلى مدينة طرطوس بعد عقد اجتماعات عدة في دمشق، وبينها لقاء الأسد.

وتتحدث روسيا مؤخرًا عن إقامة خط بحري من ميناء سيفاستوبول في الجزيرة إلى مرفأ طرطوس الذي يضم قاعدة الأسطول البحري الروسي.

وتدعم موسكو النظام السوري سياسيًا وعسكريًا منذ 2015، ووقعت معه عدة اتفاقيات اقتصادية لعشرات السنين وخاصة في مجال استخراج الفوسفات في ريف حمص.

كما تعتزم حكومة شبه جزيرة القرم، التي اعترف النظام السوري بضم موسكو لها في 2016، توقيع اتفاقيات مع النظام السوري بقيمة 68 مليار روبل روسي (حوالي 1.1 مليار دولار)، في إطار التعاون الاقتصادي الثنائي بين حكومة القرم وحكومة النظام السوري، برعاية روسية.



مقالات متعلقة

  1. توقيع اتفاقية بين طرطوس وجزيرة القرم في مختلف المجالات
  2. إطلاق خط ملاحي بين جزيرة القرم وطرطوس
  3. أول شحنة حبوب تصل إلى سوريا من القرم
  4. أوكرانيا تحتج على اعتراف النظام السوري بجزيرة القرم

الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة