السفير الروسي الجديد يتسلم مهامه رسميًا في دمشق

وليد المعلم يتسلم أوراق اعتماد السفير الروسي الجديد لدى دمشق ألكسندر يفيموف- 14 كانون الثاني 2019 (سانا)

camera iconوليد المعلم يتسلم أوراق اعتماد السفير الروسي الجديد لدى دمشق ألكسندر يفيموف- 14 كانون الثاني 2019 (سانا)

tag icon ع ع ع

بدأ السفير الروسي الجديد، ألكسندر يفيموف، مهامه رسميًا في منصب ممثل بلاده لدى سوريا.

ووفق ما نقلت وكالة الأنباء السورية (سانا)، فإن وزير الخارجية والمغتربين في حكومة النظام، وليد المعلم، تسلم اليوم، الاثنين 14 من كانون الثاني، نسخة من أوراق اعتماد ألكسندر يفيموف سفيرًا مفوضًا وفوق العادة لروسيا لدى سوريا.

وكانت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الدوما الروسي دعمت، في تموز الماضي، اسم المرشح ألكسندر يفيموف ليشغل منصب سفير روسيا لدى دمشق، وبعد دراسة الاسم وافق بوتين على تعيينه رسميًا، في تشرين الأول الماضي.

السفير الروسي الجديد لدى دمشق ألكسندر يفيموف (russianemirates)

واستقبل المعلم السفير الجديد، اليوم، وبحثا سبل التعاون وعلاقات الشراكة بين روسيا والنظام السوري في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بحسب “سانا”.

و كان ألكسندر يفيموف (60 عامًا) يشغل منصب سفير روسيا في الإمارات، منذ عام 2013، وسبق أن عمل في السفارة الروسية في عمّان، كما عمل في قسم شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية الروسية.

ويجيد يفيموف اللغتين الإنكليزية والعربية إلى جانب لغته الأم، وهو حاصل على إجازة في العلاقات الدولية من جامعة موسكو، وبدأ مسيرته الدبلوماسية عام 1980 متوليًا مناصب عدة لبلاده في الشرق الأوسط.

وبذلك سيكون يفيموف خلفًا لألكسندر كينشاك، الذي عُيّن في هذا المنصب في كانون الأول 2014، وشغل قبله منصب سفير روسيا في الكويت بين عامي 2008 و2013.

ولم يُعرف حتى الآن المنصب الذي سيشغله كينشاك بعد إعفائه من منصب سفير بلاده لدى سوريا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة