fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

المبعوث الأممي الجديد يزور دمشق يومي 14 و15 من كانون الثاني

المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون (UN)

المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون (UN)

ع ع ع

يجري المبعوث الأممي الجديد إلى سوريا، غير بيدرسون، أولى زياراته الرسمية إلى دمشق، منذ توليه منصبه.

وفي إفادة صحفية وزعتها الأمم المتحدة على وكالات الأنباء اليوم، الاثنين 14 من كانون الثاني، قالت فيها إن الزيارة ستعقد يومي 14 و15 من الشهر الحالي.

وكانت وزارة الخارجية السورية أعلنت، أمس، أن المبعوث الأممي الجديد إلى سوريا، غير بيدرسون، سيزور دمشق قريبًا، دون تحديد موعد رسمي للزيارة، التي تبدأ اليوم.

وقال مساعد وزير الخارجية، أيمن سوسان، خلال مؤتمر صحفي، أمس، إن بيدرسون سيزور دمشق وإن السلطات السورية “مستعدة” للتعاون معه.

ولم تعلن الأمم المتحدة عن جدول أعمال الزيارة، أو المواضيع المطروحة للنقاش بين المبعوث الأممي والنظام السوري، كما لم تحدد الشخصيات السورية التي سيلتقيها بيدرسون.

وبدأ الدبلوماسي النرويجي غير بيدرسون مهامه رسميًا كمبعوث أممي إلى سوريا، الاثنين الماضي، بتعيين من الأمم المتحدة، وذلك عقب استقالة المبعوث القديم، ستيفان دي ميستورا، الذي أعلن منتصف تشرين الثاني الماضي تنحيه عن منصبه “لأسباب شخصية”.

وفي أول تصريحاته منذ توليه مهامه رسميًا، قبل أيام، وعد بيدرسون بإدارة الملف السوري بما يخدم الشعب السوري ويحقق السلام له، تحت إشراف الأمم المتحدة وعبر تطبيق قرار مجلس الأمن “2254”.

ومن المقرر أن يتحاور بيدرسون مع جميع أطراف النزاع في سوريا، بالإضافة إلى الجهات الخارجية المعنية بالحل السوري.

ومن المتوقع أن يواجه بيدرسون عقبات عدة في إدارة الملف السوري العالق، وأهمها التوصل إلى حل سياسي يرضي جميع أطراف النزاع في سوريا ويمهد لمرحلة إعادة الإعمار، بالإضافة إلى مواصلة جهود تشكيل اللجنة الدستورية، على أن يستمر في عمله لأربع سنوات مقبلة.


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة