fbpx

المنتخب السوري يخرج من أمم آسيا بهدف قاتل

المنتخب الأسترالي يقصي المنتخب السوري من البطولة الآسوية- 15 من كانون الثاني 2018 (AFC)

المنتخب الأسترالي يقصي المنتخب السوري من البطولة الآسوية- 15 من كانون الثاني 2018 (AFC)

ع ع ع

خرج المنتخب السوري من كأس الأمم الآسيوية، بعد أن أهدر تعادلًا كان بالمتناول أمام المنتخب الأسترالي بثلاثة أهداف لقاء هدفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دوري المجموعات.

وضغط المنتخب السوري في بداية المباراة التي أقيمت اليوم، الثلاثاء 15 من كانون الثاني، في محاولة للحصول على هدف مبكر يضمن من خلاله التأهل، ولكن المنتخب الأسترالي فاجأه بهدف بالدقيقة الـ 41 جاء بتسديدة للاعب أوير مابيل.

ولكن عمر خريبين لم ينتظر سوى دقيقتين ليعادل النتيجة.

وعاد المنتخب الأسترالي لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 54 بقدم كريس يكونوميديس.

وعادل عمر السومة الكفة لصالح السوريين من علامة الجزاء في الدقيقة 80، ولكن توم روجيك حقق هدف الفوز لمنتخب بلاده من تسديده من خارج منطقة العمليات في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وبذلك توقفت آمال السوريين بالتأهل إلى الدور الثاني، حتى من بوابة أفضل مركز ثالث.

وانتهت المواجهة الثانية التي جمعت فلسطين والأردن، بالتعادل السلبي ليرتقي المنتخب الفلسطيني إلى المركز الثالث بنقطتين بعد تعادلين مع سوريا والأردن وهزيمة على يد المنتخب الأسترالي.

وحسم المنتخب الأسترالي تأهله برصد ست نقاط بالمركز الثاني، خلف المنتخب الأردني الذي حقق سبع نقاط من فوزين على أستراليا وسوريا بهدف دون رد وهدفين دون رد على التوالي وتعادل في مواجهة فلسطين.

وينتظر المنتخب الفلسطيني أن تحسم بقية المجموعات لقائاتها، حيث لا تزال لديه آمال التأهل كأفضل ثالث.

ويقضي نظام البطولة بتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني مباشرة في حين يتأهل أربعة منتخبات الأفضل من أصل ست مجموعات.

وأحرز المنتخب السوري نقطة واحدة فقط أمام فلسطين فيما مني بهزيمتين أمام أستراليا والأردن، سجل خلال البطولة هدفين وتلقت شباكه خمسة أهداف.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة