fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إعادة فتح الموانئ على الساحل السوري

مرفأ اللاذقية في محافظة اللاذقية شمال غربي سوريا (سانا)

مرفأ اللاذقية في محافظة اللاذقية شمال غربي سوريا (سانا)

ع ع ع

أعلنت المديرية العامة للموانئ البحرية عن إعادة فتح مرفأي اللاذقية وطرطوس وميناء مصب النفط في بانياس في وجه الملاحة، بعد تسحن الأحوال الجوية شرق المتوسط.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن المدير العام لمديرية الموانئ، أكرم إبراهيم، اليوم، الخميس 17 من كانون الثاني، قوله إن المرافئ التجارية افتتحت بينما لا تزال مرافئ الصيد والتنزه مغلقة ريثما ينتهي تأثير الحالة الجوية بشكل عام.

وأعلنت المديرية، الثلاثاء الماضي، إغلاق جميع المرافئ والموانئ والمراسي الصغيرة على الساحل السوري في وجه الملاحة سبب الأحوال الجوية التي أثرت على المنطقة.

وهذه المرة الثانية التي تغلق فيها المرافئ والموانئ، منذ بداية شهر كانون الثاني الحالي، إذ أغلقت المرافئ الثلاثة، قبل نحو أسبوعين، واستمرت بالعمل لأسبوع واحد فقط.

ولم تسجل مديرية الموانئ خسائر جراء العاصفتين اللتين تعرضت الموانئ لها خلال الأسبوعين الأخيرين، “بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المديرية مسبقًا”، وفق تعبير إبراهيم.

وتشهد المحافظات السورية بشكل عام سوءًا بالأحوال الجوية، وشهدت كل من محافظة دمشق وريفها والسويداء ودرعا هطولات ثلجية كثيفة أدت لانقطاع الكثير من الطرقات.

وأدى تراكم الثلوج في تلك المحافظات لتأجيل امتحانات الجامعات والمدارس فيها بشكل كامل حتى إشعار آخر، بعد انقطاع بعض الطرق وصعوبة الوصول إلى بعض المناطق، بحسب ما نقلت وكالة “سانا” عن رئيس فرع جامعة دمشق، منصور حذيفة.

وأغلقت العديد من الطرق في ريف دمشق والسويداء ودرعا واللاذقية وحماة وطرطوس بشكل كلي أو شكل جزئي بسبب تراكم الثلوج، وفق إدارة المرور في وزارة داخلية حكومة النظام السوري.

 



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة