fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ليفانتي يتقدم بشكوى يطلب فيها إقصاء برشلونة من كأس الملك

نادي برشلونة يتفوق على ليفانتي بثلاثة أهداف دون رد في كأس ملك إسبانيا- 17 من كانون الثاني (برشلونة)

نادي برشلونة يتفوق على ليفانتي بثلاثة أهداف دون رد في كأس ملك إسبانيا- 17 من كانون الثاني (برشلونة)

ع ع ع

تقدم نادي ليفانتي بشكوى رسمية إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم يطلب فيها إقصاء برشلونة من بطولة كأس ملك إسبانيا بسبب إشراك الأخير لاعبًا موقوفًا.

وقالت صحيفة “آس” الإسبانية إن ليفانتي تقدم بالفعل اليوم، الجمعة 18 من كانون الثاني، بشكوى رسمية يطلب فيها التأهل لربع النهائي على حساب برشلونة بسبب عدم شرعية لاعب الفريق الرديف تشومي لمباراة الذهاب.

وتنص المادة 26 من لوائح الاتحاد الإسباني لكرة القدم، على أن تقدم الشكوى خلال 48 ساعة فقط، ولكن ليفانتي استغرق أكثر من المدة المسموحة.

وقالت الصحيفة إن القاضي كارمين بيريز سينظر في الواقعة.

وسيصدر الحكم النهائي قبل انطلاق القرعة والمقرر إقامتها اليوم في مدريد.

وتأهل نادي برشلونة إلى ربع نهائي كأس ملك إسبانيا بعد التغلب على ليفانتي بنتيجة أربعة أهداف لهدفين إذ هزم بهدفين لهدف في لقاء الذهاب وانتصر في الإياب بثلاثية نظيفة، ولكن برشلونة مهدد بالاستمرار بسبب أزمة تشومي.

ولم يخرج نادي مقاطعة كاتالونيا من الدور الإقصائي في كأس الملك منذ موسم 2012- 2013 حينما أقصاه ريال مدريد في نصف النهائي.

وكان النادي أشرك لاعب فريقه الرديف تشومي، في ذهاب دور الـ 16، رغم حصوله على خمس بطاقات صفراء مع الرديف ومعاقبته بعدم البقاء مع الفريق الأول.

وتنص المادة 56 من قانون العقوبات في لوائج “ليغا” على أن أي لاعب تعرض للإيقاف مع الرديف لا يحق له المشاركة برفقة الفريق الأول في أي مباراة حتى انتهاء فترة العقوبة.

ولكن الشكوى لا تشكل أزمة لدى برشلونة وخاصة في حال تم الفصل بين مسابقتي الدوري والكأس، كما حدث مع ريال مدريد حينما طرد فاسكيز في الدوري وشارك في المباراة التالية في مسابقة الكأس.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة