fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وفاة طفل سوري إثر “مطاردته” من قبل الأمن اللبناني.. البلدية تنفي (فيديو)

تعبيرية: طفل سوري يحمل عبوات مياه في مخيم الفيضاء شرق بيروت (AP)

تعبيرية: طفل سوري يحمل عبوات مياه في مخيم الفيضاء شرق بيروت (AP)

ع ع ع

توفي طفل سوري يعمل ماسح أحذية في شوارع العاصمة اللبنانية (بيروت)، إثر “مطاردته” من قبل عناصر الأمن العام اللبناني.

وأقرت بلدية بيروت عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك”، الأحد 20 من كانون الثاني، بوفاة الطفل السوري أ. ز (14 عامًا)، مشيرة إلى أنه توفي إثر سقوطه من الطابق السادس، حيث عثر على جثته في “منور” أحد الأبنية.

لكن البلدية نفت علاقة الأمن العام بوفاته.

توضيح من دئرة العلاقات العامة في بلدية بيروتعلى اثر تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي حول مطاردة عناصر فوج حرس…

Gepostet von ‎Beirut Municipality بلدية بيروت‎ am Sonntag, 20. Januar 2019

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وناشطون وصحفيون لبنانيون مقطع فيديو، أمس، يظهر مطاردة عناصر من الأمن العام اللبناني للطفل السوري، ودخولهم وراءه إلى أحد الأبنية في بيروت ثم خرجوا من دونه، وعادوا إلى نفس المكان بعد نصف ساعة.

وكانت الصحفية اللبنانية، مريم مجدولين لحام، هي من أثارت حادثة وفاة الطفل السوري عبر صفحتها في “فيس بوك”، مشيرة إلى أنها تحدثت إلى ذوي الطفل الذين أوضحوا لها تفاصيل الحادثة.

فضيحة جديدة برسم وزير الداخلية (بليز الكل يعمل #شير)تواصل معي قرايب الطفل السوري أحمد الزعبي – لا يتجاوز من العمر ١٤ عام – حتى وصّل للرأي العام هالفيديو اللي بيبيّن كيف الطفل انقتلأحمد ماسح أحذية في شارع تلة الخياط في بيروتأحمد دايما كان يشتكي إنه عناصر بلدية بيروت بيضربوه وبيكسروا له صندوق الخشبأحمد دايما كان يتوقف ٢٤ ساعة ومن بعدها يتركوه – من ثلاث ايّام أنفقد الطفل احمد – أهله سألوا عنه بالمخافر والمستشفيات بس ما لاقوه- صاروا يفكروا كيف ممكن يعرفوا وين راح؟ راحوا قريب من ما بيوقف وطلبوا من مسجد السلام يفتحلهم الكاميرات- الفيديو بيبين: ان دورية شرطة البلدية قاموا بمطاردته وحاول أحمد يهرب متل أيا طفل مسكين بمبنى بالقرب من مسجد السلام لحقوه عناصر البلدية لجوّا ومن بعدها بيوضح الفيديو انهم ضهروا بلاه- بحسب الأهل، انهم بعد نص ساعة رجعوا لمكان الحادثة! ليش؟!!- من الطبيعي، راحوا الأهل عالمبنى لاقوا ابنهم ميت وواقع بين منور ٦ طوابق تحت الارض، ما في باب بيوصل لإلو، متروك جيفة- طبعا طلبوا البوليس وما خلوهم يصوروه للصبي (الله أعلم في لفلفة للموضوع لأنه سوري)وينيه الدولة؟ وين الامن اللبناني؟ ولو يا بلدية بيروت هيك ما في طفل يعيش بالعاصمة؟!!! هالفيديو بيثبت مطاردة الطفل ولما أتخبى الطفل لحقوه وخرجوا بدونه.عناصر الامن اللبناني لازم يتم التحقق معهم، لأن اهل الطفل لاقا ابنهم ميت ومتروك ليعفن. شو صار معه؟ كيف مات؟ كيف وقع؟

Gepostet von Mariam Majdoline Lahham am Samstag, 19. Januar 2019

وبحسب ما ذكرت الصحفية فإن الطفل السوري فُقد قبل ثلاثة أيام، وبعد عمليات بحث “شاقة” من قبل ذويه، طلبوا من إدارة مسجد السلام، الذي كان يعمل الطفل بجانبه، فتح الكاميرات حيث أظهرت ملاحقة دورية من الأمن العام له ودخولهم وراءه إلى أحد الأبنية ثم خرجوا من دونه.

لكن بلدية بيروت قالت إنه بعد ملاحقة “الشاب” من قبل فوج حرس مدينة بيروت الذي كان بمهمة منع المتسولين والباعة المتجولين وماسحي الأحذية من التجول في شوارع بيروت، دخل “الشاب” زاروبًا ضيقًا فاضطرت الدورية إلى المغادرة دون أن تعلم ماذا حل به، بحسب البيان.

وطالبت الصحفية السلطات المعنية بفتح تحقيق في الحادثة لمعرفة ملابستها، خاصة أن المتوفى هو طفل قاصر وليس شابًا كما ادعت البلدية، وسبق له أن تعرض للضرب من قبل الشرطة اللبنانية بسبب طبيعة عمله في شوارع العاصمة، بحسب ما قالت.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة