fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

الاتحاد الأوروبي يجتمع لبحث الانسحاب الأمريكي من سوريا

العلم الأمريكي وعلم الاتحاد الأوروبي (رويترز)

العلم الأمريكي وعلم الاتحاد الأوروبي (رويترز)

ع ع ع

يعقد الاتحاد الأوروبي اجتماعًا على مستوى وزراء الخارجية لبحث قضايا عدة، بما فيها الانسحاب الأمريكي من سوريا.

ويبدأ الاجتماع اليوم، الاثنين 21 من كانون الثاني، بحضور دبلوماسي رفيع المستوى، وفق ما ذكر الاتحاد الأوروبي عبر موقعه الرسمي.

وكان وزير الخارجية البلجيكي، ديديه ريندرز، قال في مؤتمر صحفي عقده في بروكسل، أمس، إن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي سيبحثون مسألة الانسحاب الأمريكي من سوريا وتبعاته.

وأضاف “سنناقش تطور الوضع في سوريا بعد الإعلان عن الانسحاب الأمريكي، هناك مناقشات داخل الاتحاد الأوروبي حول كيفية إدارة الوضع في سوريا بعد الانسحاب”.

https://twitter.com/BelgiumMFA/status/1087300345838092288

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن بشكل مفاجئ، في 19 من كانون الأول الماضي، سحب القوات الأمريكية الموجودة في شمال شرقي الفرات، والبالغ عددها 2600 جندي أمريكي.

ولاقى القرار ردود فعل دولية، خاصة من قبل شركاء الولايات المتحدة في “التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق، إذ أبدت بعض الدول الأوروبية، ومن بينها فرنسا وبريطانيا وألمانيا، مخاوفها من أن يسهم الانسحاب الأمريكي بإعادة هيكلة تنظيم “الدولة” وتشكيل نفسه من جديد.

وفي هذا الإطار، تعقد العاصمة الأمريكية (واشنطن) مؤتمرًا دوليًا يضم ممثلين عن التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، لمناقشة الانسحاب الأمريكي من سوريا.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر في 7 من شباط المقبل في واشنطن، بحضور وزراء من 79 دولة في التحالف الدولي، لبحث سبل الحد من الأضرار الناتجة عن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة