fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

صحيفة: ريال مدريد يحسم صفقة المدافع البرازيلي ميليتاو

لاعب بورتو البرتغالي، البرازيلي إيدير ميليتاو (بورتو تويتر)

لاعب بورتو البرتغالي، البرازيلي إيدير ميليتاو (بورتو تويتر)

ع ع ع

ركزت صحيفة “آس” الإسبانية عبر غلافها الرئيسي لعددها الصادر اليوم، الاثنين 21 من كانون الثاني، على توصل نادي ريال مدريد إلى اتفاق كلي مع نادي بورتو البرتغالي لضم مدافعه البرازيلي إيدير ميليتاو مقابل 50 مليون يورو بداية من الموسم المقبل.

واتفقت إدارة ريال مدريد مع اللاعب البرازيلي وناديه للتعاقد مع ميليتاو خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبل، بحسب الصحيفة.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن اللاعب أعطى موافقته على الانتقال للنادي، لكن هذا لن يحدث في سوق الانتقالات الشتوية الحالية، بل سيلتحق بصفوف الملكي، في تموز المقبل.

وسيدفع ريال مدريد قيمة فسخ عقد اللاعب مع بورتو والبالغ 50 مليون يورو، وفق الصحيفة.

يعتبر ميليتاو (21 عامًا) من أفضل اللاعبين الصاعدين في خط الدفاع، وهو مطلوب لعدة أندية كبيرة كبايرن ميونخ ومانشتسر يونايتد وتشيلسي.

وأكدت الصحيفة أن الريال حسم الصفقة مبكرًا، لأن قيمة الشرط الجزائي سترتفع بشكل تلقائي لـ 75 مليون يورو ابتداءً من تموز المقبل.

وسيوقع ميليتاو على عقد يمتد حتى 2025، وسيدفع الريال 50 مليون قيمة الشرط الجزائي، فيما سيذهب خمسة ملايين منها لناديه السابق ساوباولو البرازيلي.

الصفقة هي الثالثة لنادي ريال مدريد بعد أن تعاقد مع اللاعب الإسباني من الأصول المغربية، محمد مزيان، مهاجم نادي مليلية الإسباني.

واستطاع ريال مدريد ضم اللاعب بصورة رسمية لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة مع وضع بند بأحقية الشراء نهائيًا مع نهاية الموسم الحالي، وهو موعد نهاية عقد اللاعب مع مليلية.

كما حسم ريال مدريد صفقة الموهبة الإسبانية المغربية براهيم دياز قادمًا من مانشستر سيتي الإنكليزي.

ويتبع النادي الإسباني سياسة ضم المواهب الشابة منذ موسمين، إذ كان قد ضم اللاعب البرازيلي الشاب فينسوس جونيور موهبة نادي فلامينغو، كما تعاقد مع مواطنه ريدريغو على أن ينضم لصفوفه الصيف المقبل.

وكان النادي خرّج الموهبة المغربية أشرف حكيمي المعار إلى نادي بروسيا دورتموند والذي تألق في الدوري الألماني، وهو أسرع لاعب وأكثر لاعب قطعًا للمسافات في المسابقة الألمانية في النصف الأول من الموسم الحالي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة