مباراة اليابان وفيتنام تشهد استخدام الـ “VAR” لأول مرة في أمم آسيا

تقنية الفيديو المساعد تستخدم للمرة الأولى في كأس أمم آسيا 2019 (AFC)

تقنية الفيديو المساعد تستخدم للمرة الأولى في كأس أمم آسيا 2019 (AFC)

ع ع ع

تشهد مباراة فيتنام واليابان في ربع نهائي كأس الأمم الآسيوية مشاركة تقنية الفيديو المساعد للحكم (VAR) لأول مرة في تاريخ البطولة.

وتنطلق اليوم، الخميس 24 من كانون الأول، منافسات الدور ربع النهائي من كأس الأمم الآسيوية (الإمارات 2019) في المواجهة بين اليابان وفيتنام في استاد آل مكتوب بدبي.

ويقود الحكم الإماراتي محمد عبد الله اللقاء، ويساعده مواطناه محمد الحمادي وحسن المهري، الذين شاركوا في إدارة مواجهات كأس العالم 2018 في روسيا، وفق ما أعلن الاتحاد الآسيوية لكرة القدم (AFC).

وعين الاتحاد الحكم الأسترالي كريستيوفر بيث ليكون حكم فيديو في المباراة، ويساعده محمد تقي بن جاهاري من سنغافورة والإيطالي باولو فاليري.

وفي المواجهة الثانية من دور الربع النهائي تلعب إيران والصين في استاد محمد بن زياد في أبو ظبي.

وتأهلت اليابان بعد فوزها على المنتخب السعودي في مواجهة الدور الثاني، بينما تأهلت فيتنام على حساب الأردن بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لكل فريق.

وتأهلت الصين على حساب تايلند بالمواجهة التي انتهت لصالح “التنين” بهدفين مقابل هدف، في حين تخطى المنتخب الإيراني أحد أبرز المرشحين إلى الدور ربع النهائي بعد أن تخطى منتخب عمان بهدفين دون رد.

ويلتقي في مواجهة غد الأربعاء، المنتخب الكوري الجنوبي مع نظيره القطري، في لقاء صعب على الأخير.

ويعتبر طريق قطر في كأس آسيا هو الأصعب بين جميع المنتخبات التي وصلت إلى دور الثمانية في البطولة، إذ وقع بالدور الأول مع المنتخب السعودي وتغلب عليه، والتقى العراق في الدور الثاني وتخطاه بهدف دون رد، ومع وصول “العنابي” إلى ربع النهائي وجد نفسه في مواجهة كوريا الجنوبية.

أما الإمارات صاحب الأرض والضيافة فسيلتقي مع بطل النسخة الماضية من البطولة الآسيوية والمرشح لتحقيق الكأس في هذه النسخة أستراليا في مواجهة هي الأقوى للمنتخب الإماراتي الذي لم يقنع جماهيره بقدرته على حمل اللقب في ملاعبه.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة