فيديو يظهر انتشار قوات الأسد والروس في محيط منبج

tag icon ع ع ع

نشرت وكالة “ANNA NEWS” الروسية تسجيلًا مصورًا أظهر انتشار قوات الأسد في منطقة العريمة بريف منبج والدوريات المشتركة التي تقوم بها روسيا مع “مجلس منبج العسكري”.

وبحسب التسجيل، الذي نشر عبر “يوتيوب” اليوم، الجمعة 1 من شباط، قال مقاتلون في قوات الأسد إنهم يساندون “الأشقاء في مجلس منبج العسكري” لصد أي هجوم من فصائل “درع الفرات” التي تدعمها تركيا.

وقالت الوكالة الروسية إن استقدام قوات الأسد إلى منطقة العريمة جاء من أجل منع الاستيلاء على مدينة منبج، مشيرةً إلى أن الدوريات الروسية- الكردية المشتركة تراقب يوميًا خط التماس مع فصائل ريف حلب.

وكان المتحدث باسم الشرطة العسكرية، يوسف ماماتوف، أعلن، في 8 من كانون الثاني الحالي، عن تسيير أول دورية عسكرية لها في محيط مدينة منبج قرب الحدود التركية.

وأضاف أن “مهمة روسيا تتمثل في ضمان الأمن في منطقة مسؤوليتنا، والسيطرة على الوضع ورصد تحركات التنظيمات المسلحة”، مشيرًا إلى أن الدوريات ستتغير بانتظام.

ولم تتضح حتى الآن الجهة التي ستتولى الدخول إلى مدينة منبج عقب قرار أمريكا بسحب قواتها من شمالي شرقي سوريا.

وكان النظام السوري أعلن مطلع الشهر الحالي دخول قواته إلى المدينة بعد دعوة وجهتها “وحدات حماية الشعب” (الكردية) قالت فيها “ندعو الدولة السورية التي ننتمي إليها أرضًا وشعبًا وحدودًا إلى إرسال قواتها المسلحة لاستلام هذه النقاط وحماية منطقة منبج أمام التهديدات التركية”.

واقتصر دخول قوات الأسد على منطقة العريمة فقط الواقعة إلى الغرب من منبج المدينة، على عكس ما أعلنت عنه وزارة دفاع النظام السوري في بيانها.

وحذرت وزارة الدفاع التركية النظام السوري من أي أعمال استفزازية في منبج، وطلبت “الابتعاد عن كل التصرفات والخطابات الاستفزازية التي من شأنها مفاقمة الوضع”.

ومن المتوقع أن يكون دخول الشرطة الروسية إلى منبج في ظل اتفاق مع تركيا التي هددت مرارًا بدخولها وأرسلت تعزيزات عسكرية إلى محيط المدينة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة