بينهم امرأة.. تركيا تقول إنها اعتقلت أربعة عناصر من تنظيم “الدولة”

عناصر من حرس الحدود التركي - (الأناضول)

camera iconعناصر من حرس الحدود التركي - (الأناضول)

tag icon ع ع ع

ألقى حرس الحدود التركي القبض على أربعة عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” في أثناء محاولتهم الدخول إلى سوريا، بحسب ما قالت وكالة الأناضول.

وأضافت الوكالة نقلًا عن مصادر عسكرية اليوم، السبت 2 من شباط، أن فرق حرس الحدود في قضاء “أقجة قلعة” بولاية شانلي أورفا، رصدت الجمعة، أربعة أشخاص مشبوهين يحاولون التسلل عبر الشريط الحدودي.

وأوضحت أن الفرق الأمنية ألقت القبض على الأشخاص، وجرى تسليمهم إلى الدرك، بينهم فريدة سامور الموجودة على القائمة الحمراء لأخطر المطلوبين في تركيا.

وسبق أن نفذ مسلحون من تنظيم “الدولة”، في فترات سابقة، هجمات بأسلحة وقنابل في بعض الولايات التركية.

وأعلن تنظيم “الدولة” مسؤوليته عن هجوم أطلق فيه مسلح النار داخل ملهى “رينا” الليلي في اسطنبول، خلال احتفالات رأس السنة عام 2017.

واتخذ عناصر التنظيم من تركيا، خلال السنوات الماضية، ممرًا للعبور بين سوريا والعراق.

وتتكرر الحملات الأمنية للسطات التركية في عدة ولايات بحثًا عن خلايا نائمة تابعة لتنظيم “الدولة”، بشكل شهري، وتعلن في كل مرة اعتقالها مشتبهين بالمنتمين إليه.

وكان الأمن التركي قد اعتقل مشتبهين بالانتماء لتنظيم “الدولة”، في كانون الثاني 2018، على رأسهم شخص شغل منصب وزير الزراعة فيه.

ويتزامن إلقاء القبض على الأشخاص المتهمين بالتبعية لتنظيم “الدولة” في تركيا، مع قرب انتهاء العمليات العسكرية التي تقودها “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) ضد التنظيم شرق سوريا.

وأعلنت “قسد” في الأيام الماضية إلقاء القبض على عدد من قياديي التنظيم، غالبيتهم من الأجانب.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة