الكوادر التدريسية في الرقة، إما “الاستتابة” أو “الإجراءات المناسبة”

tag icon ع ع ع

أصدر ديوان التعليم التابع لتنظيم “الدولة الإسلامية” بيانًا يلزم فيه الكادر التعليمي في محافظة الرقة بضرورة “الاستتابة” باعتبارهم كانوا منتسبين للمنظومة التعليمية التابعة لـ “الحكومة النصيرية الكافرة”، بحسب ما جاء في البيان.

وأوضح البيان الصادر يوم السبت 14 شباط الحالي، أن الاستتابة ستكون في ثمانية مساجد في مدينة الرقة في 20 شباط الجاري، وهي  “العلو، الشهداء، النور، الكبير، زين العابدين، زيد بن حارثة، عبدالله بن مسعود”.

وشدد البيان على حضور جميع المعلمين “خطبة وصلاة الجمعة في المساجد المذكورة لتتم استتابتهم بعد الصلاة”، وأضاف “ومن لم يستطع الحضور لعذر قاهر، فعليه التوجه إلى المركز التعليمي (كلية التربية سابقًا) لإكمال إجراءات الاستتابة في مدة أقصاها أسبوعين من تاريخ مباشرة الاستتابة”.

واعتبر ديوان التعليم في البيان أن “من لم يحضر للاستتابة يعتبر مصرًا على ردته، وبناء عليه تطبق في حقه الإجراءات القضائية المناسبة”.

وخصص التنظيم يوم الاثنين 23 شباط  لاستتابة المعلمات في مركز ذات النطاقين (كلية التربية)، وذلك في الساعة العاشرة صباحًا، بحسب البيان، الذي انتهى بالتأكيد على ضرورة الالتزام بحضور الجميع وعدم التأخر، محذرًا أن المخالف سيعرض نفسه للمساءلة.

يذكر أن تنظيم الدولة كان قد أغلق معظم المدارس في المناطق الخاضعة لسيطرته في سوريا في الآونة الأخيرة، ليعاود افتتاحها بمناهج معدلة خاصة به، وأساليب تعليمية جديدة فرضها على الكادر التدريسي فيها.

– صورة عن البيان:

11007607_932964066735117_180767762_n




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة