بعد 30 عامًا.. الموافقة رسميًا على تغيير كنية المغني كاظم الساهر

المغني العراقي كاظم الساهر (انترنت)

camera iconالمغني العراقي كاظم الساهر (انترنت)

tag icon ع ع ع

وافقت وزارة الداخلية العراقية على تغيير كنية المغني العراقي كاظم الساهر، بعد أكثر من 30 عامًا على اعتماده لها شفهيًا فقط.

وقال ضابط في وزراة الداخلية العراقية لوكالة “الأناضول”، الخميس 7 من شباط، إن الوزارة وافقت على تغيير كنية كاظم الأصلية من السامرائي إلى الساهر، ليتم اعتماد اسمه “كاظم الساهر” في الوثائق الرسمية أيضًا.

وانتشرت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي، الأسبوع الماضي، حول تقديم المغني كاظم الساهر طلبًا رسميًا لتغيير كنيته الأصلية (السامرائي)، وتداول رواد المواقع نسخة عن وثيقة رسمية للطلب الذي تقدم به كاظم.

ولم يعلق كاظم رسميًا على ذلك، كما أن وزارة الداخلية العراقية لم تتطرق للحادثة بشكل رسمي، باستثناء تصريح الضابط الذي رفض الكشف عن اسمه لوكالة “الأناضول” كونه غير مخول بالتصريح للإعلام، على حد قوله.

وقال الضابط إن سبب تقديم المغني العراقي طلبًا لتغيير كنيته هو أنه معروف بين الناس منذ 34 عامًا باسم “كاظم الساهر” وليس “كاظم السامرائي”، ما قد يؤدي إلى حصول اختلاف في الأوراق الشخصية التي يمتلكها كاظم.

وكانت مسيرة كاظم الساهر الفنية بدأت منذ مطلع ثمانينيات القرن الماضي، وعُرف منذ انطلاقته بلقب الساهر.

وكاظم من مواليد مدينة الموصل العراقية، في 12 من كانون الأول عام 1957، ويعتبر من أشهر المطربين العرب على الساحة الفنية، واشتُهر بغنائه قصائد الشاعر السوري نزار قباني، التي لحنها كاظم الساهر بنفسه.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة