× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وفد أردني في سوريا يبحث تمديد ساعات العمل في نصيب

وفد أردني يلتقي وزير النقل السوري علي حمود- 10 شباط 2019 (وزارة النقل في فيس بوك)

وفد أردني يلتقي وزير النقل السوري علي حمود- 10 شباط 2019 (وزارة النقل في فيس بوك)

ع ع ع

أجرى وفد برلماني أردني زيارة إلى العاصمة السورية (دمشق) لبحث تطبيق مشاريع التعاون الثنائي المتفق عليها سابقًا بين البلدين.

والتقى الوفد، الذي يرأسه النائبان طارق خوري وقيس زيادين، وزير النقل في حكومة النظام السوري، علي حمود، الأحد 10 من شباط، لبحث العلاقات الثنائية في مجال تفعيل حركة النقل والشحن والترانزيت، بحسب ما ذكرت وزارة النقل عبر صفحتها في “فيس بوك”.

وتعتبر هذه الزيارة الثانية لوفد أردني إلى دمشق خلال أقل من شهر، إذ استطلع وفد من نقابة المقاولين الأردنيين مشاريع استثمارية في سوريا، في 17 من كانون الثاني الماضي، بهدف المشاركة في إعادة الإعمار التي يروج النظام السوري لإطلاقها.

ونقل موقع “رؤيا الإخباري” الأردني عن النائب طارق خوري قوله، إن الوفد بحث، أمس، مع وزارة النقل السورية زيادة ساعات العمل في معبر نصيب الحدودي.

وأضاف أن وزير النقل علي حمود أبدى استعداده لزيادة عدد ساعات العمل في معبر نصيب مدة ساعتين إضافيتين، لتصبح من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السادسة مساء، إذ يغلق المعبر في الساعة الرابعة حاليًا.

وأعلن الجانبان، الأردني والسوري، فتح معبر نصيب الحدودي بينهما رسميًا، 15 من تشرين الأول الماضي، بعد سنوات على إغلاقه بسبب الأحداث العسكرية لتبدأ التعاملات التجارية والاقتصادية تعود إلى وضعها الطبيعي بشكل تدريجي.

لكن مسألة رسوم التزانزيت المفروضة على الشاحنات الأردنية القادمة من لبنان عبر سوريا لا تزال عالقة بين الطرفين، بعد رفع حكومة النظام السوري الرسوم من 2% إلى 10%، بسبب ارتفاع الأسعار في سوريا، خاصة النفط.

ويطالب الجانب الأردني باستمرار بتخفيض الرسوم، لكن حكومة النظام ترى أن الاتفاقية الموقعة مع الأردن بهذا الصدد تترك لكل دولة تحديد الأسعار على أرضها.



مقالات متعلقة

  1. الأردن يمدد ساعات العمل بمعبر جابر على الحدود السورية
  2. وفد أردني يستطلع مشاريع استثمارية في سوريا
  3. دعوة رسمية لوزير النقل السوري إلى الأردن
  4. وفد من النظام السوري يزور موسكو لبحث التعاون الاقتصادي

الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة