منحة دراسية في كندا للطلاب السوريين المقيمين في الأردن

علم كندا (pxhere.com)

camera iconعلم كندا (pxhere.com)

tag icon ع ع ع

أعلن برنامج “الطالب اللاجئ” الكندي عن فتح باب التسجيل على منحة دراسية مجانية للطلاب السوريين المقيمين في الأردن، لدراسة درجة البكالوريوس.

وينتهي التسجيل على المنحة في 3 من آذار المقبل، بحسب ما رصدت عنب بلدي على موقع المنحة الرسمي، وتشترط امتلاك الطالب المتقدم وثيقة تسجيل في مفوضية اللاجئين، على أن يكون قد قدم إلى الأردن قبل 31 من كانون الأول 2015.

كما تشترط أن يتراوح عمر الطالب بين 18 و25 عامًا وأن يكون أعزب وليس لديه أطفال، بالإضافة إلى امتلاكه وثيقة تخرّج من الثانوية العامة بمعدل لا يقل عن 65%، وأن يكون قادرًا على إكمال دراسته باللغة الإنكليزية أو الفرنسية.

وتعتبر منحة “الطالب اللاجئ” من أرفع المنح الدراسية في كندا، ومدعومة من قبل برنامج “WUSC”، والبرنامج هو عبارة عن شراكة بين مجموعة من الجامعات الكندية التي تعاقدت مع الحكومة الكندية لتقديم منح دراسية للطلاب اللاجئين “الأشد ضعفًا”، والذين لم يستطيعوا استكمال دراساتهم الجامعية بعد المرحلة الثانوية.

ويقدم البرنامج فرصة لـ 100 طالب في كل عام لدراسة درجة البكالوريوس في الجامعات الكندية، التي تتكفل بكل  مصاريف الدراسة من رسوم التسجيل إلى تكاليف الإقامة وراتب صغير يكفي لتغطية المصاريف الأساسية، وتأمين صحي لمدة عامين.

وللتسجيل على المنحة يجب تعبئة نموذج استمارة وإرساله مع كل الوثائق المطلوبة إلى البريد الإلكتروني التالي: [email protected]




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة